حكومة وشعب كوردستان... والإبداع في مقاومة فيروس كورونا

حكومة وشعب كوردستان... والإبداع في مقاومة فيروس كورونا

Mar 16 2020

حكومة وشعب كوردستان... والإبداع في مقاومة فيروس كورونا
عمر كوجري

أثبتت حكومة كوردستان أنها قادرة على إدارة دولة كبيرة وبكل جدارة .. فمنذ ظهور الفيروس في ايران المتاخمة لحدود كوردستان.. تفاعلت حكومة كوردستان مع الوباء بحرص ومسؤولية فائقة، واتخذت إجراءات وقائية خبيرة حسبها البعض مبالغة كبرى، ولا لزوم لها، لكن ما قامت به هذه الحكومة فاقت بامتياز.احتياطات دول متقدمة في حماية مواطنيها، هذه الحكومة كخلية متناغمة، المحافظين، الاسايش، والبوليس، وزارة الصحة.. وزارة الداخلية.. وإغلاق المدارس، والتعاون الكبير من جميع الفعاليات المدنية من اصحاب المحلات والحوانيت والماركيتات والمطاعم ومقاهي الاركيلة، وحتى سائقي تكسي الإجرة.

الجميع عمل .. ويعمل بقلب واحد ضد هذا الفيروس.. وستنتصر عليه بحول الله وارادة ابناء كوردستان الأحرار.

وان قيادات كوردستان، الرئيس، ورئيس الحكومة، والوزراء في مؤتمراتهم الصحفية كانوا في حجم المسؤولية، وأكبر منها أيضاً في حرصهم وتوجيهاتهم.

ولهذا حينما أطلقت وزارة الداخلية نداء حظر التجوال كان رائعاً خلو الشوارع تماماً من المارة، ومن مكان مزدحم جداً مثل القلعة.. حيث لم يتواجد في الساحة سوى ضابط البوليس وهو يطعم المئات من طائر الحمام الذي يعشق هولير واهل هولير .

التناغم بين المحافظات هولير ودهوك والسليمانية كان أكثر من رائع.

صدقاً لو دولة أخرى غير اقليم كوردستان، ووصل الوباء الى دولة جارة بحدود واسعة مثل ايران، لكان الوضع أسوأ بكثير مما هو عليه الآن.

أقول هذا الكلام، وقلبي حزين على استهتار الادارة الذاتية وكذا المجلس الكردي في غرب كوردستان بحياة الناس، فالتجمعات والاحتفالات والرقص في الملاعب لم يتوقف حتى قبل يومين.. !!

برداً وسلاماً يا ابناء شعبنا وعلى الانسانية جمعاء من هذا الفيروس الخبيث

المقال يعبر عن رأي الكاتب

450