خمسة أعوام على استشهاد زيرفان أكرم أول شهيد من البيشمركة في كوباني

خمسة أعوام على استشهاد زيرفان أكرم أول شهيد من البيشمركة في كوباني

Jan 20 2020

آرك نيوز .. يصادف اليوم الاثنين 20 من شهر كانون الثاني 2020، الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد البيشمركة زيرفان أكرم، أول بيشمركة استشهد في الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة كوباني بكوردستان سوريا.

واستشهد زيرفان أكرم بتاريخ 20 /1/2015 في مدينة كوباني، في حربٍ ضد أشرس و أكبر تنظيم إرهابي في العالم، تنظيم داعش الإرهابي الذي شن هجوما على كوباني عام 2014.

زيرفان أكرم من أهالي إقليم كوردستان - ناحية صوران، حيث التحق مع رفاقه البيشمركة بالعدة والعتاد والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، بأمر من الرئيس مسعود بارزاني لنصرة إخوانهم في كوباني لتخليص المنطقة من تنظيم داعش.

و بتاريخ 31/10/2014 تمكن الرئيس مسعود بارزاني رئيس إقليم بارزاني آنذاك، بحنكته وسياسته الحكيمة من إرسال قوات البيشمركة من إقليم كوردستان مع أسلحتهم الثقيلة عبر الأراضي التركية إلى مدينة كوباني بكوردستان سوريا لمواجهة داعش الإرهابي هناك.

وتمكنت القوات الكوردية بالتعاون مع طائرات التحالف، استعادة السيطرة على قرى كوباني و أغلبية أحياء وشوارع المدينة من قبضة داعش الإرهابي، وباستشهاد زيرفان أكرم يكون أول شهيد من إقليم كوردستان يستشهد في كوباني.

زيرفان أكرم استشهد 20/1/2015 في مدينة كوباني و نقل جثمانه إلى مسقط رأسه بناحية صوران، ووُري الثرى في مراسيم مهيبة شارك فيها العديد من الشخصيات الوطنية والقومية والآلاف من أهالي المنطقة.

ش.ع

794