ستة أعوام ومايزال المحامي إدريس علو مختف قسريا

ستة أعوام ومايزال المحامي إدريس علو مختف قسريا

Nov 09 2019

آرك نيوز .. تمرالذكرى السنوية السادسة لاختطاف الناشط السياسي وعضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S ، المحامي إدريس علو في مدينة عفرين الكوردستانية، الذي تم اختطافه من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي الـ PYD بعد مداهمة منزله في مركز مدينة عفرين واقتادوه إلى جهة مجهولة ولا يزال مصيره مجهولاً حتى هذه اللحظة .

نبذة عن حياة إدريس علو :

اختطف عضو اللجنة المنطقية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا الـ PDK-S ادريس علو بتاريخ 8. 11. 2013.

ولد إدريس علو عام 1968، وكان يعيش مع زوجته في مدينة عفرين حي الأشرفية. منذ بداية الأحداث السورية كان مناهضاً للنظام السوري حيث شارك في عدة مظاهرات. كان علو يعمل في مهنة المحاماة إلى جانب نشاطه الإعلامي، وبسبب نشاطاته الملفتة بين الشباب الثائر وضعه الـ PYD نصب أعينه لتصفيته، وبعد مدة ليست بالقصيرة قامت عناصر ملثمة بخطفه واقتياده إلى جهة مجهولة، ولا يزال مصيره مجهولاً حتى هذه اللحظة .

حاولت عائلة ادريس علو عدة محاولات لمعرفة مصيره لكن كل المحاولات لم تفض إلى نتيجة، بسبب رفض الإدارة الـ PYD في عفرين تهمة خطفه أو اعتقاله، وأسايش الـ PYD من جانبهم أيضاً نفوا، وقالوا لا يوجد عندنا أحد بهذا الاسم.

في كوردستان سوريا تم اختطاف العديد من السياسيين والكوادر النشطة من أعضاء الـ PDK-S حيث تم اختطافهم بطرق غير شرعية وهم لا يزالون قيد الاحتجاز القسري وفي ظروف سيئة .

150