د.عبدالحكيم بشار: ناقشنا مع الخارجية الأمريكية إشراك بيشمركة روج والـ ENKS في أية ترتيبات مستقبلية في المنطقة

د.عبدالحكيم بشار: ناقشنا مع الخارجية الأمريكية إشراك بيشمركة روج والـ ENKS في أية ترتيبات مستقبلية في المنطقة

Oct 30 2019

آرك نيوز .. صرح الدكتور عبدالحكيم بشار عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ونائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، لموقع الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، أن وفد المجلس الوطني الكوردي التقى بجول رايبون نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي ، حيث دار الحديث عن اللجنة الدستورية ودعم امريكا لها وفق القرار 2254 والتي قد تشكل خطوة في طريق الحل السياسي مع استمرار الضغط الامريكي على النظام وداعميه.

أضاف بشار ، أن الطرفان تطرقا الى الاوضاع في شرق الفرات وضرورة تجنب الحلول العسكرية والبحث عن الحلول السياسية، وضرورة إشراك قوات بيشمركة روج والمجلس الوطني الكوردي في اية ترتيبات مستقبلية في المنطقة مع التأكيد على ضرورة ان تكف PKK عن تدخلها في شوون كورد سوريا.

قال بشار:" اكد وفد المجلس رؤيته للحل السياسي في سوريا على اساس مرجعية القرار 2254 وضرورة ضمان حقوق الكورد دستوريا وكذلك الحفاظ على علاقات جيدة مع دول الجوار" .

التقى أمس الثلاثاء 29 تشرين الأول/أكتوبر 2019, جول رايبون, نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي مع وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا المتواجد في جنيف.

وضمَّ وفد المجلس الوطني الكوردي كلاً من كاميران حاجو, رئيس لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي, ابراهيم برو عضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي وعبد الحكيم بشار نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية.

وقد شارك ممثلو المجلس في اللجنة الدستورية في الجلسة التي عقدها المبعوث الخاص غير بيدرسون في مبنى الامم المتحدة.

2968