لقاء بين القائد العام لمسلحي ال ي ب ك ومحافظ الحسكة

لقاء بين القائد العام لمسلحي ال ي ب ك ومحافظ الحسكة

Jul 29 2018

آرك نيوز .. أكدت مصادر مطلعة إن اجتماعا عُقد بين قيادي في ال ي ب ك و مسوؤل للنظام السوري في محافظة الحسكة .

وأكدت مصادر خاصة لأرك إن اجتماعاً عقد بين المسوؤل العام لقوات ال ي ب ك سيبان حمو ومحافظ محافظة الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى تم فيها بحث موضوع إنتخابات الإدارات المحلية في محافظة الحسكة .

وبحسب المعلومات الواردة فقد تم الإتفاق على اجراء الانتخابات في مدن كردستان سوريا في السادس عشر من شهر أيلول القادم ., حيث وعد المسوؤل العام عن قوات ال ي ب ك سيبان حمو محافظ الحسكة على المساعدة الكاملة في إجراء الانتخابات .

وكان رئيس اللجنة العليا للإنتخابات التابعة للنظام السوري سليمان القائد قد أعلن بإنهم سوف يفتحون مراكز الإقتراع في مدن الحسكة وقامشلو وعفرين وكوباني وأضاف إذا لم نتمكن من وضع الصناديق في بعض المناطق الساخنة مثل عفرين فسوف تقوم اللجنة بنقلها إلى مكان آخر .

من جهته أكد محافظ الحسكة على إن الأمانة العامة للمحافظة اتخذت كافة التدابير اللازمة من اجل اجراء الانتخابات مشيرةً إلى ان ابواب الترشح تم فتحها .

تأتي هذه الاجتماعات كأستمرار لإجتماعات ال ب ي د مع النظام السوري وآخرها كان ذهاب وفد من مجلس سوريا الديمقراطية التابع لل ب ي د إلى دمشق واجراء محادثات لتسليم المناطق الكردية إلى النظام السوري .

1003