آرك تكشف مصير الطفل محمد في عفرين

آرك تكشف مصير الطفل محمد في عفرين

Jul 15 2019

آرك نيوز .. علمت مؤسسة آرك الإعلامية اليوم 15 تموز 2019 من مصادرها الخاصة أن والدة الطفل محمد تحاول جاهدة مقابلة الوالي المُعين من قبل الحكومة التركية على منطقة عفرين الكوردستانية لمعرفة مصير ابنها المختطف منذ 13/5/2019 إلا أن الشرطة العسكرية تمنع من مقابلة الوالدة مع الوالي .

وأفاد مصدر خاص طلب عدم الكشف عن اسمه أن والدة الطفل محمد طالبت مرارا وتكرارا مقابلة الوالي لمعرفة مصير ابنها المختطف إلا أن الشرطة العسكرية تمنعها من المقابلة بحجج واهية و تقول أن الطفل محمد لاقى نفس مصير أبيه و المواطن شرف الدين سيدو الذين استشهدا تحت التعذيب ورمي بجثتيهما في حقول قرية قسطل جندو .

أضاف المصدر أن الشرطة العسكرية بالإضافة إلى منعها من مقابلة والدة محمد مع الوالي إلا أنها تقول أن الطفل محمد قتل أيضا مع أبيه و المواطن الذي كان برفقتهم شرف الدين سيدو ولكن لم يتم العثور على الجثة بعد .

وكان كلٌ من الوالد رشيد حميد خليل 40 عاما و ابنه الطفل محمد رشيد 9 أعوام ( من قرية بيلى ناحية بلبل مقيمان في جنديريس ) برفقة شرف الدين سيدو من أهالي قرية قرمتلق بناحية شيى اختُطفوا من قبل مجهولين في مدينة اعزاز بتاريخ 13/5/2019 وذلك أثناء توجههم إلى المشفى بهدف العلاج من المرض السكري الذي يعاني منه رشيد حميد خليل والحروقات التي يعاني منها الطفل محمد .

بالرغم من العثور على جثة رشيد حميد خليل والد الطفل محمد بين قريتي قسطل جندو و عرب ويران بتاريخ 22 أيار 2019 و انتشار مقطع مصور للمواطن شرف الدين سيدو بتاريخ 21 أيار 2019 وهو متعرض للتعذيب الشديد ويطلب تأمين المبلغ (100.00 ) دولار أمريكي والعثور على جثته فيما بعد بتاريخ 23/6/2019 إلا أنه لايزال مصير الطفل محمد مجهولا ولا معلومات مؤكدة فيما إذا ماكان على قيد الحياة أم لاقى مصير أبيه .

وكانت والدة الطفل محمد قد ناشدت المنظمات الإنسانية والعالمية والأحزاب الكوردية بالتدخل في كشف مصير ابنها .

انتشرت قصة المختطفين الثلاثة على المواقع الالكترونية والإخبارية و مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم و لاقت إدانات واستنكارات مطالبين بالكشف عن مصير المختطفين و محاسبة الجناة اللذين اختطفوا المدنيين الثلاث وقتل كل من رشيد خليل وشرف الدين سيدو تحت التعذيب وإيقاف الانتهاكات بحق الكورد في عفرين ونواحيها وقراها .

مؤسسة آرك الإعلامية – هولير


709