النظام وال ب ي د يعلنان عدم مسؤوليتهما عن تعويض المتضررين في كوردستان سوريا

النظام وال ب ي د يعلنان عدم مسؤوليتهما عن تعويض المتضررين في كوردستان سوريا

Jun 17 2019

آرك نيوز .. أعلن كل من النظام و سلطة الأمر الواقع عدم مسؤوليتهم عن تعويض المزارعين المتضررين نتيجة سلسلة الحرائق التي إجتاحت القرى في كوردستان سوريا منذ أسبوع تقريبا و حتى الآن .

مصادر إعلامية نقلت عن الرئيس المشترك لهيئة الاقتصاد في ادارة سلطة الأمر الواقع سلمان بارودو قوله أن امكانياتهم متواضعة و لا يستطيعون تعويض المزارعين الذين تعرضت محاصيلهم للحرائق، و انهم ليسوا دولة ولا حكومة حتى يعوضوا الفلاحين .

فيما أعلن النظام أيضا و على لسان وزير زراعته أنه لن يعوض الفلاحين المتضررين .

تصريح الوزير جاء في إطار زيارة له إلى مدينة قامشلو ، الخميس الفائت برفقة وزير التجارة عاطف النداف و محافظ الحسكة جايز الموسى، حيث قال وزير الزراعة التابع للنظام السوري أحمد القادري ( ان محافظة الحسكة هي العاصمة الزراعة في سوريا، و ان الحرائق التي طالت محاصيل المزارعين في مناطق محافظة الحسكة غير مشمولة في صندوق التخفيف من آثار الجفاف و الكوارث الطبيعية، و أن الحرائق تدخل في إطار الضرر ” بفعل فاعل او الاهمال” و هذا غير مشمول في التعويض ) .

و كان كل من النظام و الـ ب ي د قد إتهما بعضهما بافتعال الحرائق التي طالت عشرات القرى من ريف محافظة الحسكة، و تسببت بحرق آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية .

إعلام ENKS

367