سیاسي كوردي :

سیاسي كوردي : "لن نتفق مع أي طرف بدون بيشمركة روج"

Jun 16 2019

آرك نيوز .. كشف عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا، حاجي كالو انهم سيناقشوا دورهم و تواجدهم كحزب و كمجلس وطني كوردي في سوريا في المعارضة السورية و الائتلاف السوري المعارض.

في تصريح خاص لآرك حول اجتماع اللجنة المركزية المزمع عقده غدا الاثنين 17.06.2019، قال كالو ان الاجتماع اعتيادي و انهم سيناقشوا الأمور التنظيمية، و الوضع السياسي في كوردستان سوريا و سوريا بشكل عام و المواقف السياسية، و دور المجلس الوطني الكوردي في سوريا و تواجده في الائتلاف او ايجاد آلية أخرى للعمل مع الائتلاف، لإضافة إلى مناقشة مسألة الإعلام و المؤتمر القادم للحزب و إمكانية تحديد موعد لعقده.

كالو أضاف انهم سيتحدثون عن المبادرة الفرنسية أيضا حول الاتفاق و التقارب بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و حزب الاتحاد الديمقراطي، مؤكدا انهم لن يذهبوا إلى أي اتفاق سياسي مع أي طرف او جهة بدون بيشمركة روج، و ان على الأطراف المعنية و المشرفة على المبادرة الضغط على ب ي د، و ان ما يهمهم في الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا و في المجلس الوطني الكوردي في سوريا تواجد بيشمركة روج في المنطقة الآمنة التي يتم الحديث عنها.

1271