عفرين .. الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أحمد شيخو تحت التعذيب

عفرين .. الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أحمد شيخو تحت التعذيب

Jun 12 2019

آرك نيوز .. تمر اليوم 12 حزيران 2019 الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أحمد شيخو نائب رئيس المجلس المحلي لناحية شيى بعفرين الكوردستانية والذي قضى تحت التعذيب في سجون العمشات .

وبعد أن قامت فصائل العمشات بتاريخ 7/6/2018 بحملة مداهمة منازل المدنيين الكورد في الناحية و اختطاف ما يقارب خمسة عشر شخصا وسرقة مبالغ باهظة من مخصصات المجلس المحلي للناحية , أطلقت سراح المختطفين ومن بين اللذين أُطلق سراحهم أحمد محمد شيخو الذي كان قد تعرض للضرب والتعذيب الشديد وعلى أثره استشهد بعد ساعات من إطلاق سراحه .

واستشهد أحمد شيخو نائب رئيس المجلس المحلي في ناحية شيي بعفرين وعضو الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا أحمد محمد شيخو الاثنين 11/6/2018 متأثرا بجروحه بعد ساعات من إطلاق سراحة من قبل العمشات .

وكان مصطفى شيخو شقيق الشهيد قد صرح لمؤسسة أرك الإعلامية أن مراسيم تشييع دفن المغدور تمت الثلاثاء 12/6/2018 الساعة العاشرة صباحا وسط تهديد فصائل العمشات للأهالي بعدم تصوير مراسيم التشييع ونشره في مواقع التواصل الاجتماعي و الإعلام الكوردي .

وبالرغم من تثبيت التهمة بتعرض أحمد شيخو للتعذيب في سجون العمشات واستشهاده إثر ذلك إلا أن الجناة مايزالون طلقاء و لايزالون مستمرون في انتهاكاتهم بحق الكورد في الناحية .

ش.ع

305