سانا: لـ قسد  يد في الحرائق التي تطال المحاصيل

سانا: لـ قسد يد في الحرائق التي تطال المحاصيل

Jun 11 2019

اتهمت وكالة الأنباء الرسمية للنظام السوري "سانا" قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بافتعال الحرائق التي تطال المحاصيل الزراعية في مناطق عدة من محافظة الحسكة و ديرالزور.

قالت "سانا" أن مصادر أهلية اتهمت عناصر من قسد بافتعال الحرائق ضمن سياسة التضييق التي تتبعها قسد على الأهالي لدفعهم إلى العمل والتعامل معهم ومنعهم من تسليم محصولهم للنظام السوري.

بحسب سانا, أن الأهالي يرون ان “قسد” تسعى من خلال حرق الأراضي الزراعية إلى الانتقام من الفلاحين وحرمانهم من الاستفادة منها لأنهم يرفضون بيع محاصيلهم لها ولإجبارهم على الانضمام إلى صفوفها كسبيل وحيد لتأمين رزقهم.

وفي ريف ديرالزور أيضا، قسد تختار أراضي العائلات التي ترفض الانصياع لها والتعامل معها، و منها تندلع بفعل فلول إرهابيي “داعش” وخلاياه النائمة لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالفلاحين والأهالي انتقاما لرفضهم الانضمام إلى صفوفهم .

مع نضوج محصولي الشعير والقمح في الحسكة قبل نحو أسبوعين بدأت الحرائق تلتهم الحقول ويكاد لا يمر يوم دون وقوعها حيث سجلت مديرية زراعة النظام في الحسكة عشرات الحرائق التي أتلفت نحو 70 ألف دونم وقدر الفاقد من الأقماح والشعير جراء الحرائق بنحو 18 ألف طن علما أن المساحة المزروعة بلغت 910 آلاف هكتار في عموم مناطق المحافظة أغلبيتها بعلية.


1890