الرئيس بارزاني يبدي دعمه لمسرور بارزاني في رئاسة الحكومة

الرئيس بارزاني يبدي دعمه لمسرور بارزاني في رئاسة الحكومة

Jun 11 2019

أعرب الرئيس مسعود بارزاني ، اليوم الثلاثاء 11/6/2019 ، عن سروره باختيار برلمان كوردستان لمستشار مجلس امن اقليم كوردستان مسرور بارزاني لرئاسة حكومة الاقليم الجديدة.

الرئيس مسعود بارزاني رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، اكبر الاحزاب الكوردستانية ، قال في تغريدة على حسابه بتويتر " اتمنى له النجاح الدائم .. اقدم له دعمي الكامل للوصول باقليم كوردستان الى تطور اكبر ومستقبل اكثر اشراقاً ".

وكان برلمان كوردستان صوّت بالأغلبية اليوم الثلاثاء على انتخاب مستشار مجلس امن اقليم كوردستان والقيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسرور بارزاني رئيساً لحكومة الإقليم المقبلة.

وحصل بارزاني على 87 صوتاً من بين 97 نائباً حضروا جلسة البرلمان.

وكان الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، بزعامة الرئيس مسعود بارزاني ، قد رشّح مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني (50 عاماً) لمنصب رئيس حكومة إقليم كوردستان الجديدة، فيما رشح رئيس الحكومة السابق ونائب رئيس الحزب نيجيرفان بارزاني لمنصب رئاسة الإقليم .

برلمان كوردستان سيحيل ترشيح مسرور بارزاني الى رئاسة اقليم كوردستان ، حيث ستصدر مرسوماً رئاسياً بتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وكان نيجيرفان بارزاني، قد أدى امس الاثنين ، اليمين كثاني رئيس لإقليم كوردستان بعد الزعيم الكوردي مسعود بارزاني، في مراسم نُظمت بحضور رسمي عراقي ، إقليمي ، ودولي واسع.

وسيكون أمام مسرور بارزاني 30 يوما لتشكيل حكومة وعرضها على البرلمان للمصادقة عليها ، لكن يُتوقع ان يتمكن بارزاني من تشكيل حكومته في اقل من هذا الوقت مع وجود توافق على ترشيحه

223