ماذا قال نقيب صحفيي كوردستان سوريا في الصور التخوينية التي رفعت في مظاهرة كولن ؟

ماذا قال نقيب صحفيي كوردستان سوريا في الصور التخوينية التي رفعت في مظاهرة كولن ؟

Jun 10 2019

آرك نيوز .. نشر نقيب صحفيي كوردستان سوريا 8/6/2019 في صفحته الرسمية فيس بوك تعليقا وتوضيحا حول رفع مؤيدي ال ب ك ك وال ب ي د للافتات عنصرية وتخوينية لقيادات إقليم كوردستان في المظاهرة التضامنية مع عفرين الكوردستانية .

وقال عمر كوجري نقيب صحفيي كوردستان سوريا " المثير للقرف حقيقة حين ادّعى البعض من منظومة العمال الكردستاني أن اللافتة المسيئة لرموز كوردستانية التي رفعت في تظاهرة كولن الالمانية اليوم .. لنصرة عفرين.. غير صحيحة أو فوتوشوب أو أن اللافتة قد أزيلت خلال دقائق "

وأضاف " الحقيقة أن هذه اللافتة كانت في مقدمة " المسيرة التضامنية" والأمر ليس إجراء فردياً لأن العمال الكردستاني ومنظومته شديدو " المركزية" والدقة في متابعة كل التفاصيل فيما يخص ترتيب التظاهرات والقائمون على هذه التظاهرة افرغوها من محتواها التضامني وهم خائنون كبار وعملاء صغار لكل من يشتريهم ببخس الأثمان " .

وأكد كوجري "يبدو أن مشكلة العمال الكردستاني ومنظومته ليست مع تركيا واردوغان ولا حتى عفرين بقدر ما أن مشكلتهم " العويصة" مع الديمقراطي الكوردستاني والرئيس الزعيم "غصباً عنهم" القائد مسعود بارزاني .

وختم عمر كوجري نقيب صحفيي كوردستان سوريا "كل من سار خلف هذه اللافتة لنصرة عفرين .. إنما خان عفرين بالدرجة الاولى " .

وكان مؤيدو حزبي ال ب ك ك وال ب ي د قد رفعوا لافتات تخوينية في مظاهرة كولن قيلت أنها تضامنيا مع عفرين الكوردستانية إلا أن المظاهرة ما كانت إلا مسيرة مسيّرة و افتقرت إلى أن تكون داعمة لعفرين بسبب رفع شعارات حزبية بحتة ك" بى سروك جيان نابى لاحياة بدون القائد" و رفع صور وأعلام ال ب ي د دون رفع صور الشهداء والمختطفين في عفرين .

ش.ع

174