عفرين .. المسلحون يضرمون النيران بالآلاف من الأشجار الغابية والكرز و الزيتون
قرية جالو - راجو

عفرين .. المسلحون يضرمون النيران بالآلاف من الأشجار الغابية والكرز و الزيتون

Jun 08 2019

آرك نيوز .. أقدمت الفصائل المسلحة المسيطرة على قرية جالو في ناحية راجو بعفرين الكوردستانية على إضرام النيران بالآلاف من أشجار الكرز والزيتون وأشجار الغابات لتكون الحادثة الثانية من نوعها في ظرف أسبوع واحد .

وذكرت منظمة حقوق الإنسان في تقرير لها يوم أمس 7 /6/ 2019 "قامت العناصر المسلحة التابعة لفصيل فيلق الشام بقيادة المدعو أبو عكل المسيطر على قرية جالو التابعة لناحية راجو اليوم الجمعة صباحا بتاريخ 07/06/2019 بإشعال النيران فى الغابات و الأشجار المثمرة المحيطة بالقرية أدى إلى وقوع أضرار جسيمة بأملاك المواطنين الكورد و القضاء على الآلاف من أشجار الزيتون و الكرز و الأشجار الغابية" .

وأشارت المنظمة "و تمتد النيران بشكل واسع و سريع تجاه قرية خللكو التابعة لناحية بلبل علما بأن هذه الحرائق تم إضرامها للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع من قبل نفس العناصر ".

وجاء في تقرير آخر للمنظمة ذاتها أن النيران التهمت مواقع في جبل هاوار قائلة " فقد وردنا اليوم الجمعة بتاريخ 07/06/2019 بإلتهام النيران في سلسلة جبل هاوار ابتداء من قرية حسن ديرا التابعة لناحية بلبل وصولا للقرى الأخرى التابعة لناحيتي بلبل و راجو بشكل متناثر من هنا و هناك "

وتتعرض المواقع الجبلية و الأشجار والغابات في المنطقة إلى الحرائق المتعمدة من قبل الفصائل المسلحة دون رادع أو رقيب فيما تتسارع الأهالي و المجالس و فرق الدفاع المدني إلى إخماد تلك النيران حيث تعرض منذ سيطرة تلك الفصائل إلى يومنا هذا الآلاف من الأشجار المثمرة والجبلية ومساحات واسعة من الحقول الزراعية إلى الحرق المتعمد .

ش.ع

979