عفرين .. لايزال مصير شرف الدين سيدو والطفل محمد مجهولا

عفرين .. لايزال مصير شرف الدين سيدو والطفل محمد مجهولا

May 25 2019

آرك نيوز .. بعد استشهاد أبيه تحت التعذيب والعثور على جثته ملقاة وبالرغم من مرور أسبوعين من اختطافه مع أبيه و المواطن شرف الدين سيدو لايزال مصير الطفل محمد و المواطن شرف الدين سيدو مجهولا حتى اللحظة .

بتاريخ 13 أيار 2019 أقدمت مجموعة مجهولة مسلحة في مدينة اعزاز على اختطاف ثلاثة مدنيين كورد من منطقة عفرين الكوردستانية بينهم طفل متهمين إياهم الانتماء إلى ال ب ي د مطالبين 100 ألف دولار أمريكي مقابل الإفراج عنهم .

وكان كلٌ من الوالد رشيد حميد خليل 40 عاما و ابنه الطفل محمد رشيد 9 أعوام ( من قرية بيلى ناحية بلبل مقيمان في جنديريس ) برفقة شرف الدين سيدو من أهالي ناحية جنديريس اختُطفوا من قبل مجهولين في مدينة اعزاز وذلك أثناء توجههم إلى المشفى بهدف العلاج من المرض السكري الذي يعاني منه رشيد حميد خليل والحروقات التي يعاني منها الطفل محمد .

بالرغم من العثور على جثة رشيد حميد خليل والد الطفل محمد بين قريتي قسطل جندو و عرب ويران بتاريخ 22 أيار 2019 و انتشار مقطع مصور للمواطن شرف الدين سيدو بتاريخ 21 أيار 2019 وهو متعرض للتعذيب الشديد ويطلب تأمين المبلغ (100.00 ) دولار أمريكي إلا أنه لايزال مصير الطفل محمد ابن المغدور رشيد و المواطن شرف الدين سيدو مجهولا حتى اللحظة و لامعلومات عنهم .

وانتشرت قصة المختطفين الثلاثة على المواقع الالكترونية والإخبارية و مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم و لاقت إدانات واستنكارات مطالبين بالكشف عن مصير المختطفين و محاسبة الجناة اللذين قاموا بقتل رشيد خليل تحت التعذيب وإيقاف الانتهاكات بحق الكورد في عفرين ونواحيها وقراها .

ش.ع

1503