تیار المستقبل الكوردي في سوريا يبعث برسالة مفتوحة  الى رئيس الائتلاف

تیار المستقبل الكوردي في سوريا يبعث برسالة مفتوحة الى رئيس الائتلاف

May 23 2019

آرك نيوز...تیار المستقبل الكوردي في سوريا يبعث برسالة مفتوحة الى رئيس الائتلاف
رسالة مفتوحة..

السيد عبد الرحمن مصطفى المحترم، رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية

كان جلياً حجم معاناة أهالي عفرين خلال فترة سيطرة حزب الإتحاد الديمقراطي، وذلك بسبب الممارسات والانتهاكات، من مصادرة الأموال والإستيلاء على الممتلكات، وانعدام الحرية السياسية والفكرية واعتقال وتعذيب النشطاء والمعارضين، وتجنيد الأطفال وحملات التجنيد الإجباري وغيرها. ومع خروج حزب الإتحاد الديمقراطي من منطقة عفرين، أمِل بعض الأهالي في حالة من الإنفراج على جميع الأصعدة. لكن مع الأسف، مع بداية سيطرة الفصائل المسلحة على عفرين والتي يدّعي جزء منها بانتمائهم للجيش السوري الحر، تدهورت الأوضاع واتجّهت نحو الأسوأ. فالفصائل المسلحة كانت ولا تزال تمارس أبشع أنواع انتهاكات حقوق الإنسان وترتكب الجرائم من قتل وخطف وفرض أتاوات وحرق للغابات والاستيلاء على أموال وممتلكات وأرزاق أهالي عفرين، وتسببت الفصائل المسلحة بانهيار وتراجع الأوضاع الإقتصادية للمنطقة وأهاليها. كما وتنفّذ مخططات تغيير ديمغرافي خطير، بشكل متصاعد وواسع في عفرين.

وكانت آخر الجرائم التي ارتكبتها الفصائل هي اختطاف كل من شرف الدين سيدو ورشيد حميد خليل وطفله، ومن ثم مطالبة عائلات المختطفين بدفع مبلغ مئة ألف دولار لإطلاق سراحهم، انتهاءً بقتل رشيد حميد خليل تعذيباً حتى الموت، والذي وجدت جثته وعليها آثار تعذيب شديد بتارخ 22 أيار، 2019. والذي يؤكّد على استمرار الفصائل المسلحة بارتكاب الإنتهاكات والجرائم بشكل ممنهج ودون أي رادع.

وبما أن القسم الأكبر من الفصائل المسلحة والجيش الحر يعتبر الجناح العسكري للمعارضة السورية، وعلى رأسها الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، يجب عليكم اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه الفصائل المسلحة وممارساتها في عفرين. لذا نطالبكم بإدانة جرائم وانتهاكات الفصائل المسلحة، وندعوكم إلى التبرء منهم وأن لا تكونوا غطاءً سياسياً لهم. وإن لم يقم الإئتلاف الوطني لقوى الثورة بذلك، فإن الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة يكون المسؤول الأول عن جميع الإنتهاكات والجرائم المرتكبة في عفرين. وفي نفس الوقت الذي نطالب فيه بمحاسبة مرتكبي الجرائم من النظام السوري، فأننا نطالب بمحاسبة مرتكبي الجرائم من المعارضة السورية أيضاً. ونطالب بالإفراج الفوري عن كل من شرف الدين سيدو وطفل القتيل رشيد حميد خليل.

وندعوا الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة إلى المطالبة على جميع الأصعدة الدولية والمحلية، بسحب جميع الفصائل المسلحة التي لا تنتمي إلى عفرين، ودعم وتسهيل عودة جميع أهالي عفرين، والمطالبة بقوات دولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتتولى حماية عفرين وأهاليها وتحقق الأمن والإستقرار في عفرين، لخلق جو ديمقراطي وحر، لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وعادلة تفضي إلى إدارة عفرين من قبل أهاليها.

تيار المستقبل الكُردي في سوريا
23 أيار، 2019

1608