جيش النظام يدخل مناطق في درعا و يسيطر على جامع العمري بدرعا البلد

جيش النظام يدخل مناطق في درعا و يسيطر على جامع العمري بدرعا البلد

Jul 13 2018


ARKNEWS : دخلت وحدات من جيش النظام السوري إلى منطقة درعا البلد ورفعت علم النظام في الساحة العامة أمام مبنى البريد فيها ،كما سيطرت على جامع العمري الشهير بمكان إنطلاق شرارة الثورة السورية ،الذي يعتبر رمزًا من رموز الثورة السورية..
قالت مصادر تابعة لنظام الأسد ،إن وحداتً من جيش النظام دخلت بعد ظهر يوم الخميس ،إلى منطقة درعا البلد معلنة عودة الأمن والأمان إليها بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه يوم الأربعاء، والقاضي بتسليم مسلحي المعارضة سلاحها الثقيل والمتوسط .
وأضافت المصادر،" يشمل الاتفاق مناطق درعا البلد وطريق السد والمخيم وسجنة والمنشية وغرز والصوامع وتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بالتسوية وخروج الإرهابيين الرافضين للاتفاق.
وبحسب المصادر ذاتها ، تم رفع علم النظام السوري فوق سارية في الساحة العامة مقابل مبنى البريد بحضور محافظ درعا محمد خالد الهنوس ،وأمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي ،واللواء مدير الإدارة السياسية ،حيث أدى عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي التحية الرسمية.
مصادر مقربة من المعارضة السورية ،أكدت سيطرة النظام السوري على الجامع العمري في مدينة درعا البلد، بعدما دخلت عناصره إلى المدينة بمرافقة الشرطة الروسية أمس الخميس.

999