عفرين ..استشهاد مدنيين كورديين تحت التعذيب (صور )

عفرين ..استشهاد مدنيين كورديين تحت التعذيب (صور )

May 22 2019

آرك نيوز .. عثر (22.5.2019)، على جثة المواطن الكوردي (رشيد حميد خليل 40 عاماً) بين قريتي قسطل جندو وعرب ويراني في عفرين الكوردستانية عليها آثار التعذيب ، وذلك بعد اختطافه من قبل مجموعة مسلحة في مدينة اعزاز.

وكان كلٌ من الوالد رشيد حميد خليل 40 عاما و ابنه الطفل محمد رشيد 9 أعوام ( من قرية بيلى ناحية بلبل مقيمان في جنديريس ) برفقة شرف الدين سيدو من أهالي ناحية جنديريس اختُطفوا 13/ أيار 2019 من قبل مجهولين في مدينة اعزاز وذلك أثناء توجههم إلى المشفى بهدف العلاج من المرض السكري الذي كان يعاني منه المغدور رشيد حميد خليل .

وبحسب العائلة أن الجهة الخاطفة طالبت منهم 100.000 دولار أمريكي مقابل الإفراج عنهم، إلا انهم لم يتكمنوا من تأمين المبلغ المطلوب .

ونشر 21/5/2019 مقطع مصورا على صفحات التواصل الاجتماعي يظهر فيه المواطن شرف الدين سيدو وهو يطلب من عائلته تأمين المبلغ للإفراج عنه

كما جاء في المقطع يتبين أن سيدو تعرض للتعذيب الوحشي من قبل الجهة الخاطفة للضغط على العائلة لتأمين المبلغ المطالب .

وقالت مصادر خاصة اليوم أنه عثر على جثة المواطن المختطف رشيد حميد خليل بين قريتي قسطل جندو و عرب ويران فيما لم يعرف حتى الآن مصير كل من شرف الدين والطفل محمد رشيد .

وفي ناحية بلبلى قرية خليلانكا استشهد المدني محمد ابراهيم بتاريخ 16-5-2019 وذلك بعد تردي صحته إثر تعرضه للتعذيب الشديد في سجون فرحان العكيدي التابع لمسلحي سلطان سليمان في القرية بتاريخ 14- 6- 2018 .

ومنذ سيطرة الجيش التركي والفصائل المسلحة 18/3/2018 والانتهاكات بحق الكورد من قتل وتعذيب و نهب و سطو واختطاف في المنطقة مستمرة وتمارس تلك الفصائل أبشع الانتهاكات بحق المدنيين فيها .

ش.ع


987