عفرين .. عمليات خطف و قتل تحت تعذيب مستمرة
مدينة عفرين - صورة من ارشيف

عفرين .. عمليات خطف و قتل تحت تعذيب مستمرة

May 22 2019

تلجأ مجموعات المسلحة منذ دخولها إلى منطقة عفرين بممارسة مختلف أنواع الانتهاكات بحق السكان الأصليين من الكورد من سياسة التجويع و التهجير و التغيير الديمغرافي و ذلك للقيام بالنهب و السرقة و الاستيلاء على الممتلكات و المحاصيل الزراعية و فرض الضرائب و الرسوم و الاتاوة ما عدا عمليات الخطف لتحصيل الفدية .

مجدي احمد عزو عمره ٢١وهو مسجون في سجن المعصرة بإعزاز من قبل أبو علي سجو اختطف قبل مسلحين المرتزقة في عفرين.

قدم الشاب(مجدي) من أهالي قرية ميدانكي التابعة لناحية شران ، للمحاكمة التي أقرت بسجنه مدة عام و ثلاثة أشهر مع فرض غرامة مالية قدرها 4000 آلاف ليرة تركية .

وفي السياق المتصل ، اختطف فصيل احرار الشرقية، المواطن عواد علي جقلي من قرية قرمتلق و مقيم في جنديرس منذ عشرات السنين ويعمل في متعهد بنايات.

توفي المواطن محمد أبراهيم متأثراً بجروحه، في اليوم 16 /05/2019 في أحد مشافي اسطنبول التركية بعد اختطافه لعدة مرات و القيام بضربه على رأسه و تعذيبه بشكل سافر من قبل العناصر المسلحة المسيطرة على القرية خليلاكا التابعة لناحية بلبل بتاريخ .

كانت قد أقدمت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية بتاريخ 13 /05/2019 في مدينة اعزاز على اختطاف ثلاثة مواطنين كورد أثناء توجههم الى المشفى بغية المعالجة و ذلك بحجة الانتماء إلى تنظيم pyd و التعامل مع الإدارة السابقة مطالبين ذويهم فدية مالية قدرها 100 ألف دولار أمريكي مقابل إطلاق سراحهم بعد ضربهم بشكل وحشي و تعذيبهم و هم :

_ شرف الدين سيدو من أهالي ناحية جنديرس، نشر مقطع فيديو له مغطاً بدماء و عليه آثار تعذيب ، مطالبا اهله بدفع الفدية المطلوبة وبيع كل ما يملك لتحريره .

_ رشيد حميد خليل 40 عاما من أهالي قرية بيلان التابعة لناحية بلبل و مقيم في ناحية ناحية جنديرس وعثرت على جثته اليوم بين قريتي قسطل جندو عرب ويران في منطقة عفرين .

_ الطفل محمد خليل بن رشيد حميد خليل 9 أعوام لا زال مصيره مجهولاً .

2821