القوات التركية تسيّر الدورية الثالثة عشر في منبج

القوات التركية تسيّر الدورية الثالثة عشر في منبج

Jul 13 2018

ARKNews :سيّرت القوات المسلحة التركية الدورية الثالثة عشر في منطقة منبج، بريف حلب الشرقي، في إطار خارطة الطريق التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية.
وبحسب بيان صادر عن رئاسة الأركان العامة التركية، أمس الخميس، فإن قواتها سيّرت بالتنسيق مع نظيرتها الأمريكية، الدورية المستقلة الثالثة عشر على طول الخط الفاصل بين منطقتي عملية «درع الفرات» ومنبج.
وفي السياق نفسه، نقل موقع «هيرابوليس» عن مصدر خاص لم يكشف عنه، أن اجتماعاً جرى يوم السبت الماضي «بين شخصيات تابعة لمليشيا "قسد "تمثل مجلس منبج العسكري التابع لها، ومسؤولين تابعين لنظام الأسد في مقر شعبة حزب البعث في مدينة حلب».
وبحسب المصدر فإنه تمت مناقشة «عملية تسليم المربع الأمني في مدينة منبج لمليشيات النظام بالإضافة لسد الشهداء (سد تشرين) جنوب شرق المدينة»، ولم تصدر تصريحات رسمية من قبل قسد حول تلك الأنباء.
وأعلنت رئاسة الأركان ،في 18 حزيران الماضي، بدء الجيشين التركي والأمريكي، تسيير دوريات مستقلة على طول الخط الواقع بين منطقة «عملية درع الفرات»، ومنطقة منبج شمالي سوريا، وسيرت الدورية الأولى في ذلك التاريخ، ومن المنتظر أن يتواصل تسيير الدوريات في الفترة المقبلة بحسب وكالة قاسيون السورية.

1068