بالصور .. الحرائق تلتهم ثلاثة أماكن من عفرين

بالصور .. الحرائق تلتهم ثلاثة أماكن من عفرين

May 18 2019

آرك نيوز .. تعرضت يوم أمس 17 أيار 2019 قرى في كل من نواحي راجو وجنديريس و موباتا في منطقة عفرين الكوردستانية إلى الحرائق وسارعت المجالس المحلية و الدفاع المدني وبمساعدة أهالي القرى إلى إخماد تلك النيران فيما تتجه أصابع الاتهام إلى الفصائل المسلحة وذلك بهدف التجارة بالحطب .

وذكر المجلس المحلي في ناحية جندريس أسباب اندلاع الحرائق في قرية تترا قائلا أنه نتيجة اقامة بعض الخيم في قرية تترا شمال جنديرس بالقرب من الاحراش ، تدل المعلومات الأولية أنه نتيجة للاستهتار تم اندلاع الحريق داخل الحرش .

وأضاف المجلس أنه بعد توسع الحريق تم إبلاغنا بدورنا أرسلنا مباشرة فريق الدفاع المدني ، الذي قام الفريق بجهود كبيرة لكن نتيجة امتداد الحريق إلى الأماكن الوعرة فلم يستطع الفريق السيطرة ثم ، ابلغنا الجانب التركي لإرسال سيارات الاطفاء واستخدام آليات الجرف فلم تتم السيطرة حتى وقت متأخر من الليل حيث استمرت جهود محاولة السيطرة على الحريق حتى وقت مبكر من صباح هذا اليوم .

من جانبه ذكر مجلس موباتا المحلي أنه تم إخماد حريق في جبل هاوار الواقع بين قريتي كوبك - حياة بحدود ١٢ هكتار من قبل المكتب الزراعي في المجلس المحلي للناحية .

كما اندلعت حرائق في قرى ناحية راجو وبحسب الدفاع المدني أن الفريق سيطر على حريق الأشجار الحراجية في الناحية .

واتهم الناشطون الفصائل المسلحة بإضرام النيران عمدا بهدف التجارة بحطبها ومنذ سيطرة تركيا والفصائل المسلحة على منطقة عفرين 18 آذار 2018 والأشجار الحراجية والزراعية تتعرض للحرق والقطع حيث تقوم تلك الفصائل ببيعها كحطب في محافظة إدلب و منطقة اعزاز المجاورتين لعفرين .
ش.ع .

801