عفرين .. الفصائل المسلحة تنقل 600 مختطف كوردي إلى جهة مجهولة

عفرين .. الفصائل المسلحة تنقل 600 مختطف كوردي إلى جهة مجهولة

May 16 2019

آرك نيوز .. نشر المرصد السوري لحقوق الإنسان في تقرير لها 15 أيار 2019 أن الفصائل المسلحة في منطقة عفرين الكوردستانية قامت بنقل 600 مختطف كوردي من سجن باعزاز إلى جهة مجهولة .

وجاء في تقرير المرصد أنه علم من عدد من المصادر الموثوقة أن الفصائل المسلحة عمدت إلى نقل أكثر من 600 معتقل كوردي لديها من أهالي عفرين الكوردستانية ممن اخطتفتهم عقب سيطرتها على عفرين العام الفائت.

وأضاف المرصد أن عملية النقل جرت من سجن سجو (سجن المعصرة) الواقع في منطقة اعزاز بريف حلب الشمالي إلى جهة لا تزال مجهولة حتى اللحظة، وأضافت المصادر بأن عملية النقل بدأت خلال الأسبوع الفائت على دفعات بعد فرز المختطفين كلٌّ بحسب التهمة ومدة السجن.

كما أكدت المصادر للمرصد السوري أن صحة عدد كبير من هؤلاء المعتقلين تدهورت خلال الفترة الماضية نتيجة التعذيب والصيت السيء الذي يتمتع به (سجن المعصرة) وسط مخاوف على حياة المعتقلين، كذلك وردت معلومات عن نقل عدد من المعتقلين إلى السجون التركية بتهمة “الانتماء إلى ال ب ي د ”.

فيما يلاحق مصير مجهول هؤلاء المعتقلين في ظل منع الفصائل الزيارات إلا بعد دفع مبالغ مالية ضخمة، حيث كثيراً ما تندرج حالات الاختطاف في إطار الحصول على الفدية التي انتشرت بشكل كبير في عفرين من قبل الفصائل المتواجدة هناك.

917