عفرين .. قرارٌ جسيم وتعسفي بحق الكورد

عفرين .. قرارٌ جسيم وتعسفي بحق الكورد

May 14 2019

آرك نيوز .. تستمر موجة النزوح - من المناطق التي خضعت مؤخرا في محافظتي إدلب و حماة تحت سيطرة النظام السوري - إلى منطقة عفرين الكوردستانية و التي تؤثر سلبا في تغيير ديمغرافية المنطقة حيث تعمل الفصائل المسلحة على استوطان تلك العوائل في بيوت الكورد فيما صُدر قرارمن قبل مسلحي العمشات يوم أمس 13/5/2019 في قرية قرمتلق التابعة لناحية شيى بإجبار إسكان العرب مع العوائل الكوردية ضمن نفس المنزل الذي يقطنونه .

بحسب تسجيل صوتي أُرسل من قبل أحد المدنيين لمؤسسة آرك الإعلامية اليوم الثلاثاء فضّل عدم الكشف عن اسمه يقول فيه أن مسلحي العمشات أصدروا قرارا بضرورة إسكان المستوطنين العرب مع العوائل الكوردية ضمن البيوت ذاتها التي يقطنوها .

وأضاف المصدر أن القرار دخل حيز التنفيذ فمن يمتلك ثلاث غرف في بيته يُفرض عليه أن يَسكن في غرفة واحدة فما تتوزع الغرف الأخرى على العوائل العربية ليسكنوا فيه .

وأثار مثل تلك الممارسات غضب أهالي قرية قرمتلق إذ إن العرب والكورد مختلفان في اللغة والثقافة والعادات والتقاليد و يشكل خطرا على ديمغرافية المنطقة حيث إن الهدف منها إخراج الكورد من القرية .

وأكد المصدر أن العرب يتصرفون بكل حرية ضمن البيوت التي اُختير لهم كما أنهم يقومون بممارسات عنصرية وتوجيه الشتائم و المسبات للكورد للتضييق عليهم بهدف إخراجهم والاستيلاء على الدار كاملا .

وتتعرض منطقة عفرين لحملة ممنهجة لتغيير ديمغرافيتها منذ العام المنصرم 2018 إذ إن عشرات العائلات العربية تُستوطن يوميا من قبل تلك الفصائل المسلحة في نواحي عفرين الستة ومركز المدينة فيما تسكن عشرات الآلاف من الكورد الأصليين للمنطقة في مخيمات ال ب ي د في ريف حلب و يقوم الأخير على منع الكورد من العودة إلى قراهم ليُسهم هو الآخر ( ال ب ي د ) في تغيير ديمغرافية المنطقة .

ش.ع

1853