طالب من كوردستان سوريا  يحصد المركز الأول في كلية الهندسة المعلوماتية والكمبيوتر في تركيا

طالب من كوردستان سوريا يحصد المركز الأول في كلية الهندسة المعلوماتية والكمبيوتر في تركيا

Jul 11 2018

ArkNews:تبوأ طالب كوردي من كوردستان سوريا ، المركز الأول في كلية الهندسة المعلوماتية والكمبيوتر في جامعة صقاريا بتركيا ،ونال المرتبة الأولى في كليته دون منازع وبمعدل قياسي في تاريخ جامعته.
معتصم عبد اللطيف ،ابن مدرسة سري كانيه "رأس العين" التابعة لمدينة الحسكة، تخرج من جامعة صقاريا من كلية الهندسة المعلوماتية والكمبيوتر حائزاً على المرتبة الأولى وبمعدل قياسي 3.94 (98.65%).
وألقى معتصم كلمة ،في حفل التخرج الذي تم تنظيمه من قبل جامعة صقاريا ،بتاريخ 4-5 تموز عام 2018 ،شرح من خلالها مسيرته المليئة بالصعاب وسهر الليالي ، حيث كان معتصم يعمل لما يقارب الـ12 ساعة يومياً وبأجر يومي زهيد لا يتجاوز أحياناً 15 ليرة تركية، بحسب مصدر اعلامي مطلع.
في تصريح لشبكة "غربتنا " السورية ، قال معتصم معبراً عن معاناته:" يعتقد بعض الناس بأن حياة المخيم صعبة، لكن من يجرب ما عشناه يدرك أن الأمر أصعب من ذلك بكثير".
قدم معتصم مع عائلته إلى ولاية ماردين في عام 2013 وسكنوا في غرفة واحدة وعمل كعامل مياوم وعمل في غسيل السيارات وفي جلي الصحون وكنادل في المطاعم لإعالة عائلته التي كانت تعاني الفاقة والفقر بسبب النزوح.
وعن معاناته في تعلم اللغة التركية بحسب المصدر نفسه ، يتابع قائلاً:" لم أستطع تعلم اللغة التركية في ماردين بسبب اتقان معظم أهلها اللغة العربية وعدم الحاجة إلى اللغة التركية، مما اضطرني إلى تعلمه بشكل ذاتي من خلال تحميل بعض الملفات خلال الاستراحات في العمل ودراستها بعد العودة إلى البيت بعد نهار طويل ومتعب"

1164