عسكري يكشف عن مصير الضباط الكورد الثمانية

عسكري يكشف عن مصير الضباط الكورد الثمانية

Apr 19 2019

آرك نيوز .. كشف عميد منشق عن سوريا الديمقراطية ( قسد ) على صفحته الرسمية على الفيس بوك مصير الضباط الثمانية اللذين انشقوا قبل ستة أعوام 16/4/2019 عن جيش النظام واختطفوا في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا .

ونشر العميد المنشق عن قسد طلال سلو توضيحا حول مصير الضباط الثمانية بحسب ما ذكره له أحد مسؤولي قسد قائلا :

"توضيح لما ذكرته البارحة حول مصير الضباط الكورد الثمانية الذين إختفوا في تل كوجر بتاريخ 2013/4/16 . حسب ما ذكره لي قهرمان حسن نائب قائد قوات سوريا الديمقراطية شاهين شيلو وهو حاليآ القائد العام لقوات الاسايش وهو من قيادات حزب العمال الكردستاني PKK . في قنديل"

وأضاف "في بداية الشهر السادس من عام 2016 سألت قهرمان عن هؤلاء الضباط الثمانية و أن هناك مجال لمعرفة مكان وجودهم أو مصيرهم . فرد علي بالحرف : ليش عم تسأل عنهم الموضوع إش يهمك . فقلت له أحد هؤلاء الضباط وإسمه حسن أوسو هو من دورتنا وصديقي وهو من المختفيين ولهذا أسأل .. فرد علي حرفيآ ( خالصين ) فقلت له مافهمت عليك كيف يعني خالصين فرد علي خالصين يعني ماتوا .. تم تصفيتهم وأكثر من هيك مارح أحكي وأنت سكر على الموضوع ولا عاد تسأل….؟"

وأشار العميد المنشق " بصراحة ترددت كثيرآ قبل ذكر هذه المعلومة نظرآ للألم الذي سوف تحدثه لدى أهالي هؤلاء الضباط الشهداء كونهم كانوا يعيشون على أمل لقائهم بعد طول انتظار …؟"

وأكد سلو " تواصل معي سابقآ العديد من الشخصيات الكوردية ومنهم إعلاميين كورد وسألوني عن هذا الموضوع وجاوبتهم نفس الإجابة ولكنهم حسب إعتقادي لم ينقلوا تلك المعلومات لذوي الضباط أنا أعذرهم الموقف صعب ومؤلم "

في نهاية توضيحه تأسف سلو من كشف مصير الضباط الثمانية قائلا " أنا أسف لتبيان الحقيقة وإن كانت مرة فيجب علينا تقبلها وأنا واجبي عدم إخفاء الحقيقة و هذه المعلومات الله يرحمهم برحمته الواسعة ويجعل مثواهم الجنة "

في 16 نيسان 2013 انشق ثمانية من الضباط الكورد من منطقة عفرين وكوباني و الباب عن جيش النظام السوري وقرروا المجئ إلى إقليم كوردستان وبعد وصولهم إلى مدينة قامشلو بكوردستان سوريا التي كانت و ماتزال تخضع لسيطرة ال ب ي د انقطع التواصل بتاريخ 16-/4/2013 معهم ولامعلومات عنهم حتى الآن .

الضباط الثمانية هم :

العميد محمد خليل علي من مدينة باب شرق حلب
العقيد محمد هيثم من منطقة عفرين
العقيد حسن أوسو من منطقة عفرين
الــعقيد محمد كله خيري منطقة عفرين
الــمقدم شوقي عثمــان منطقة عفرين
الــرائد بهزاد نعـسو منطقة عفرين
الـنقيب حــسين بكــر منطقة عفرين
الملازم أول عدنان برازي مدينة كوباني

هذا ولم يُصدر تصريح رسمي من قبل الجهات الرسمية حول مصير الضباط الكورد الثمانية وتبقى تصريحات سلو مجرد ما ذُكره على لسان قهرمان حسن .

ش.ع

10458