الفصائل المسلحة تضرم النيران بغابات عفرين للاتجار بحطبها

الفصائل المسلحة تضرم النيران بغابات عفرين للاتجار بحطبها

Jul 07 2018

قامت الفصائل المسلحة بإضرام النيران بأشجار الحراجية وأشجار السرو والصنوبر الجمعة6/7/2018 الموجودة في محيط قريتي ميدانكي وكمروك في ناحية شرا بعفرين الكوردستانية لتصل نيرانها الملتهمة إلى محيط قرية ماتينا وبالأخص محطة تصفية المياه الصالحة للشرب.

أفاد مصدر من ناحية شرا لمؤسسة آرك الإعلامية أن المسلحين قاموا بإضرام النيران قصدا وبشطل متعمد بـأشجارالسلسة الممتدة من قرية ميدانكي وكمروك إلى محيط محطة ضخ المياه في سد ميدانكي لتصل فيما بعد إلى محيط محطة تصفية المياه بقرية ماتينا. ولكن بفضل الأهالي وأعضاء المجلس المحلي بناحية شرا تم إخماد النيران قبل وصولها إلى محطة تصفية المياه القريبة من قرية ماتينا.

وأضاف المصدر الخاص أن المسلحين قاموا مجددا بنفس اليوم الخميس بإضرام النيران بأشجار سد ميدانكي وبالرغم من وصول فرق الإطفائية من مجلسي عفرين وشرا وعناصر الدفاع المدني إلا أنهم لم يتمكنوا من إخماد النيران بسبب التهامها وعدم تمكن السيارات من الوصول إلى الأماكن العالية بسبب وعرة الطرقات ليتم إخمادها عن طريق الطرق البدائية اليدوية واستمر العمل حتى الواحدة بعد منتصف الليل .

نوه المصدر إلى أن المسلحين يقومون بتلك الأعمال للاتجار بالحطب والاستفادة منها وبيعها فيما بعد في فصل الشتاء لأنهم لم يستطيعوا قطع الأشجارأمام أعين الناس وهي خضراء.

قرية ميدانكي من القرى السياحية المعروفة بطبيعتها الخلابة والمعروفة بأشجارها وغاباتها المطلة على السد ومنذ سيطرة المسلحين على عفرين يذكر أن هذه هي المرة الخامسة التي تتعرض فيها غابات ميدانكي والقرى المحيطة إلى الحرق عمدا.

شيخو عفريني

1092