منظمة لبنان للـ PDK-S يحتفل بعيد نوروز

منظمة لبنان للـ PDK-S يحتفل بعيد نوروز

Mar 24 2019

آرك نيوز .. برعاية الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا PDK-S و بمشاركة ممثلية لبنان لإتحاد الطلبة و الشباب الديمقراطي الكوردستاني ( روجافا ) , أحيت الجالية الكوردية 21/3/2019 في لبنان مراسم عيد نوروز في ملعب المدينة الرياضية في عالية .

حضر الإحتفال لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا ( مسؤول منظمة لبنان ) و جمهور غفير من أعضاء الحزب و الإتحاد و الجالية الكوردية في لبنان .

بدأت مراسم الحفل بالوقوف دقيقة صمت إجلالا و إكراما لأرواح الشهداء الكورد ثم عزف النشيدين القومي الكوردي ( أي رقيب ) , و النشيد الوطني اللبناني , ثم قام لقمان أوسو عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بإيقاد شعلة نوروز و تم إستعراض الفرق الفلكورية المشاركة في الحفل .

بعد ذلك قدمت الفرق المشاركة بالإضافة إلى عدد من المغنيين لوحات فنية و أغاني قومية من وحي المناسبة , تجسد المعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا الكوردي في كوردستان سوريا .

و في تصريح للجنة الإعلامية قال لقمان أوسو : كما هي العادة في كل عام دأب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا على إحياء عيد النوروز في لبنان , و اليوم و كما في كل مكان يتواجد فيه أهلنا في الداخل و في دول المهجر شاركنا الالاف من أخوتنا و أبنائنا الكورد في إحياء مراسم العيد رغم المعاناة التي يعيشها كل منهم , مؤكدين إلتزامهم بثوابتهم القومية و بمدرسة الخالد ملا مصطفى البرزاني .

إعلام pdk-s ( لبنان )

575