عفرين .. المجالس المحلية تنفي دخول القوات الروسية إلى جنديريس

عفرين .. المجالس المحلية تنفي دخول القوات الروسية إلى جنديريس

Jul 05 2018

آرك نيوز..نشرت صفحات موالية لل ب ي د خبرا مفاده دخول القوات الروسية إلى ناحية جنديريس بعفرين الكوردستانية بالتزامن مع انسحاب القوات التركية من مواقعها في قرى ونواحي ومدينة عفرين .

وبهذا الصدد قال مصدر من داخل المجلس المحلي بمدينة عفرين لمؤسسة آرك الإعلامية أن القوات التركية انسحبت من بعض منازل المدنيين التي كانت قد اتخذتها مقرات لها كفيلا في حي الأشرفية ومنزل في تل كفرشيل وبعض المنازل الأخرى, وما يشاع عن الانسحاب الكامل للقوات التركية ليس بالخبر الصحيح.

وأضاف المصدر الخاص أن من المقرر أن تحل الشرطة المدنية والشرطة العسكرية محل الفصائل المسلحة في قرى وأحياء مدينة عفرين وتستلم زمام الأموربدلا منهم , وما قيل عن تحركات للقوات الروسية ضمن عفرين أخبار غير موثوقة ولم تنشر أية جهة تركية رسمية بعد بهذا الخصوص .

من جانبه نفى آذاد عثمان عضو المجلس المحلي لمدينة عفرين لآرك خبر دخول القوات الروسية إلى جنديريس قائلا: أن خبر دخول القوات الروسية إلى ناحية جنديريس عار عن الصحة .

هذا وتعيش مدينة عفرين وقراها حالة من اللاستقرار نتيجة انتشار شائعات بين الفتره‌ والأخرى والتي تجعل من المدنيين يعيشون حالة خوف وفزع خوفا من تكرار حرب ثانية في المنطقة .

شيخو عفريني

1257