الوطني الكوردي يلتقي الخارجية الفرنسية ويناقش العملية السياسية في سوريا و سبل دعم الاستقرار بكوردستان سوريا

الوطني الكوردي يلتقي الخارجية الفرنسية ويناقش العملية السياسية في سوريا و سبل دعم الاستقرار بكوردستان سوريا

Jul 04 2018

ArkNews :التقى وفد من المجلس الوطني الكوردي برئاسة سعود الملا رئيس المجلس,الثلاثاء, 3-7-2018 بوفدٍ رفيع المستوى في الخارجية الفرنسية ,في مبنى وزارة الخارجية في باريس.
وضم وفد المجلس الوطني الكوردي, كلاً من سعود الملا رئيس المجلس, وكاميران حاجو رئيس مكتب العلاقات الخارجية للمجلس ’وإبراهيم برو عضو مكتب العلاقات الخارجية ’وحواس سعدون عضو الهيئة التفاوضية ,بينما ضم وفد الخارجية الفرنسية , رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا السيد جيروم بونافون ونائب رئيس الدائرة لشؤون بلاد الشام ومصر السيد يانيك تاكان .
خلال اللقاء ’جرى الحديث حول العملية السياسية و موضوع اللجنة الدستورية في سوريا ،كما تمت مناقشة سبل دعم الاستقرار في كوردستان سوريا, وضرورة قيام المجتمع الدولي بواجبه للضغط وتنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالوضع السوري.
كما و أكد وفد المجلس خلال اللقاء على رؤية المجلس الوطني الكوردي من مجمل القضايا السياسية على الساحة السورية بشكل عام وكوردستان سوريا بشكل خاص,والوضع في عفرين وكيفية مساعدة أهاليها، و مستقبل شرق الفرات .
من جانبهم أكد مسؤولو الخارجية الفرنسية الذين تم اللقاء بهم، على أهمية زيارة وفد المجلس الوطني الكوردي إلى باريس وتوقيته ودوره في دعم الاستقرار في سوريا بشكل عام وفي كوردستان سوريا بشكل خاص.
وحول القضايا التي تم التباحث فيها في الاجتماع ,كانت هناك رؤية متشابهة في مجملها بين الطرفين ، وتم التاكيد على استمرار الدعم للجهود الرامية الى نجاح العملية السياسية في سوريا.

609