بارزاني للسفير الروسي

بارزاني للسفير الروسي "يجب ضمان حقوق الشعب الكوردي وأمنه في سوريا "

Feb 26 2019

استقبل مسرور بارزاني مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان اليوم الإثنين 25\2\2019 السفير الروسي لدى العراق ماكسيم ماكسيموف والوفد المرافق له.

خلال اللقاء الذي حضره القنصل الروسي في هولير فيكتور سيماكوف، جرى بحث آخر التطورات والمتغيرات السياسية في المنطقة وتم التأكيد على ضرورة تعزيز وتنمية العلاقات بين إقليم كوردستان وروسيا.

وإضافة الى التأكيد على اهمية إكمال الكابينة الجديدة للحكومة الفدرالية، القي الضوء على آلية معالجة وحل الخلافات التي مازالت قائمة بين إقليم كوردستان وبغداد،

وحول ذلك اكد مسرور بارزاني رغبة إقليم كوردستان والتزامه بتطبيق بنود الدستور العراقي كحل أمثل لتحقيق الأمن والإستقرار وضرورة تحكيم الدستور لمعالجة وحسم جميع المسائل والخلافات.

تطور وزيادة تحركات داعش ومخاطر ظهور هذه المنظمة الإرهابية من جديد وتحت مسميات مختلفة كان جانباً آخر في اللقاء، وفي هذا الصدد أعلن مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان، أنه يجب العمل بجد للقضاء على اسباب ظهور داعش والفكر التعصبي والعنف والحيلولة دون ظهورها مرة أخرى، كما يجب البدء بالمعركة الفكرية لمناهضة التعصب والعنف على المستويات المختلفة.

في جانب آخر من اللقاء جرى بحث تطورات الأحداث في سوريا وخاصة في مناطق شرق الفرات، وفي هذا المجال أكد مسرور بارزاني على اهمية الحوار من اجل الحل السياسي الأمثل للوضع بمشاركة ممثلين عن جميع مكونات الشعب، وأعلن انه يجب ضمان حقوق الشعب الكوردي وأمنه في هذا البلد.

مساعي وخطوات تشكيل الكابينة الجديدة لحكومة إقليم كوردستان وتعزيز العلاقات التجارية بين الإقليم وروسيا بشكل بحيث يصب في صالح الطرفين كان جانباً آخر في هذا اللقاء.

652