د.عبدالحكيم بشار: PYD تنظيم طارئ و يجب أن يخرج, و هو محتل بكل معنى الكلمة

د.عبدالحكيم بشار: PYD تنظيم طارئ و يجب أن يخرج, و هو محتل بكل معنى الكلمة

Feb 23 2019

كلمة الدكتور عبدالحكيم بشار عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا في مراسيم إحياء الذكرى السابعة لاغتيال الشهيد نصرالدين برهك عضو المكتب الساسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, التي اقيمت في مكتب تنظيم هولير للحزب, الجمعة 22.02.2019:

أبلغت الرفيق نصرالدين برهك بافي علاء بوجود قرار و مخطط لاغتيالي و اغتياله, أنا خرجت, و هو اغتيل بعد أربعين يوما بالضبط.

هذه العصابة المارقة التي تسمى PYD جاءت من قنديل باتفاق أمني بين عواميد النظام السوري, لهدفين:
الهدف الأول: اسكات كل صوت كوردي سوري مناهض للنظام, سواء كانت أحزاب, او أطر, أو شباب, أو نساء أو منظمات المجتمع المدني.
الهدف الثاني: التأسيس لصراع كوردي عربي, في المقابل يحصل PYD على بعض الأموال و بعض الأسلحة و السلطة, لأخذ الأموال و ارسالها إلى قنديل.

من أجل ذلك, لم تسلم مدينة كوردية من مجازر PYD, بدءا من مجزرة آل نعسان, حيث اغتيل ثلاثة أشخاص و تم سحبهم بسيارات أمام مشفى ديرسم في عفرين, بعدها مجزرة تل غزال الذي قتل فيه ستة أشخاص, و مجزرة عاموده, و اغتيال الرفيق الشهيد نصرالدين برهك, و الشهيد مشعل تمو, و أبو جاندي, و جوان قطنة, و بونجق و غيرهم العشرات.

حرق مكاتب المجلس الوطني, و اعتقالات, من ضمنهم الرفيق عبدالرحمن آبو الذي بقي لديهم سنة و أربعة أشهر, منها سبعة أشهر في سجن انفرادي تحت الأرض.

هؤلاء ليس لهم أية علاقة بالكورد و لا بالقضية الوطنية الكوردية, ليس لهم أي علاقة بالقضية الوطنية السورية, تنظيم طارئ و يجب ان يخرج, لقد نجحوا في مهمتين أساسيتين, تهجير الكورد, حتى الآن تهجر اكثر من 700 ألف كوردي من مناطقه بسبب ممارسات PYD الارهابية, و فتح شرخ عميق في اللحمة الاجتماعية العربية الكوردية من خلال احتلالهم لمنبج, الرقة و ريف ديرالزور, أنه احتلال بكل معنى الكلمة, و بدأت عملية المقاومة ضد PKK/PYD في ريف الرقة, هناك اغتيالات و عمليات.

لقد نجحPYD في تأليب الرأي العام السوري ضد الكورد, لكن بهمة الشرفاء من السوريين و الواعيين بات هناك فرزا واضحا بين الكورد و بين ممارسات PYD.

الآن بعد ان كادت أمريكا أن ترفع يدها عنهم, PYD يعيش أيامه الأخيرة, و بدأ يبحث عن مقاول جديد, من سوف يستخدمهم؟ يركضون للنظام و يقولون نحن جاهزون, إلى النظام العراقي, إلى الفرنسيين, إلى الأمريكيين, إلى الروس, يركضون في كل الاتجاهات, إنهم يعرضون بضاعتهم التي انتهت فاعليتها للبيع مرة ثانية.

نعتقد ان الظروف المواتية في الحالة الراهنة تنبئ بنهاية هذا التنظيم الذي ألحق أضرار بالقضية الوطنية الكوردية و القضية الوطنية السورية.

لا يزال بعض المختطفين أمثال الرفيق بهزاد دورسن مصيره مجهولا, الذي اختطف على يد PYD أيضا, منذ سنوات و أمثاله العشرات من كوباني و عفرين و الجزيرة, مصائرهم مجهولة.

ليس لهذا العصابة أية علاقة بالكورد و قضيتهم, إنهم يرفعون شعار ديماغوجي, الأمة الديماغوجية, الأمة الديمقراطية, نحن الكورد ليس لنا أي علاقة بها, نحن قومية كوردية نعيش على أرضنا التاريخية في سوريا, نطالب بحقوقنا القومية برحيل هذا النظام و بسوريا ديمقراطية و بتعايش اخوي بين مكونات سوريا من العرب و الكورد و التركمان و السريان و الاشوريين, و لسنا جزء من هذه الأمة, فليقيموا هذه الأمة في مكان آخر.

الحديث عنهم طويل, لم يبقى عملا شنيعا إلا و ارتكبوه, سواء بحق الكورد أو بحق السوريين, ارتكبوا مجزرة في عين دقنا, قتلو 60 شخصا, و عرضوهم على شاحنات في عفرين, الكورد بريؤون من مثل هذه الأعمال الشنيعة.

حرقوا بعض القرى السورية كما حرقوا مكاتب المجلس الوطني الكوردي, كما حرقوا العلم الكوردي, نفوا الكثير من الكورد خارج كوردستان سوريا, دمروا الأسرة, دمروا التعليم, جندوا الأطفال و صغار السن في عمر ال12 سنة.

كل هذه الجرائم وثقت من قبل المرصد السوري لحقوق الانسان و هيومن رايتس ووتش, و سوف تقدم هذه الجرائم إلى المحاكم المختصة في اللحظة المناسبة.

نحن مقبلون على تغييرات حقيقية في شرق الفرات, قد تكون مدخل أو مفتاح للتغيير في سوريا كلها, نأمل أن نكون في السنة القادمة في سوريا محررة من الدكتاتورية و الارهاب, في سوريا ديمقراطية برلمانية تعددية, يؤمن بحقوق كافة مكونات الشعب السوري و الحقوق القومية للشعب الكوردي ضمن فدرالية جغرافية سياسية.

نعيد هذه الذكرى ونشدد النضال على هذا النهج, نهج البارزاني الخالد, الذي طالما آمنا به و أخذناه بوصلة نبراسا لنا, هذا النهج يتعزز يوما بعد آخر, و أثبت أنه نهج الكورد, نهج الاخلاص ثم الخلاص, نهج المبادئ و القيم, و ليس كما هو نهج الأمة الديمقراطية نهج البيع و الشراء الذي يتاجر بدماء الكورد, نحن حريصين على دم كل الشعب الكوردي, على كل فتاة كوردية.

بمناسبة هذه الذكرى, نجدد العهد للرفيق بافي علاء أننا على الدرب سائرون و سنزور ضريحكم قريبا بإعلان الحرية و الانتصار على النظام و على اتباعه امثال PYD.

4064