برعاية المجلس الوطني مجموعة من الكوادر الإعلامية تنهي دورة في لصحافة الاستقصائية

برعاية المجلس الوطني مجموعة من الكوادر الإعلامية تنهي دورة في لصحافة الاستقصائية

Feb 23 2019

آرك نيوز.. برعاية من المجلس الوطني الكوري في سوريا أانهت مجموعة من الكوادر الإعلامية دورة في الصحافة الاستقصائية بمدينة اربيل استمرت ثلاثة أيام بإشراف المدرب الاكاديمي حسام الغزالي .

أنهت مجموعة من الكوادر الإعلامية من كوردستان سوريا دورة في الصحافة الاستقصائية بإشراف المدرب الإعلامي حسام الغزالي حيث ركزت الورشة على المسار الذهبي للقيام بإعداد تقرير استقصائي مبني على آلية ترسيم تصور ذهني محدد بــــــــــ 300 ثانية وفق معهد كالوب .

بالإضافة الى شرح كيفية أتباع العديد من المعايير العلمية للوصول الى الغاية المنشودة حتى اظهار الحقيقة و الحصول على التأثير المناسب على الجمهور المحدد وفق الفئات العمرية ضمن المجتمع .

جاءت الورشة ضمن خطط و برنامج المجلس الوطني الكوردي في تأهيل و تنمية الكوادر الإعلامية من كوردستان سوريا في الصحافة الاستقصائية .

شهدت الدورة تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين من الإعلاميين حيث كانت الدورة الاولى من نوعها في الصحافة الاستقصائية بأشراف المدرب حسام الغزالي .

وقد حضر في نهاية الدورة القيادي كاميران حاجو عضو مكتب العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكوردي في سوريا عبر بدوره عن أهمية دور الإعلام في المرحلة الآنية بالإضافة الى ضرورة تأهيل الكوادر الإعلامية للاستقصاء عن الحقائق الإعلامية التي من خلالها يتقدم المجتمع مشيرا الى ان الإعلام يجب ان ينظر بعين الصقر في تغطية الاحداث والتعبير عن الواقع .

اعداد و تحرير: زيد حسن

270