ميركل وزيهوفر يعلنان التوصل إلى اتفاق بشأن اللجوء

ميركل وزيهوفر يعلنان التوصل إلى اتفاق بشأن اللجوء

Jul 03 2018


ArkNews : بعد أزمة طويلة توصلت ميركل ووزير داخليتها وحليفها البافاري إلى توافق حول سياسة اللجوء، ينص على إقامة مراكز إيواء مؤقتة على الحدود, ميركل بدت راضية بـ "الحل الوسط الجيد",و زيهوفر أيضاً أكد الاتفاق معلناً بقاءه في منصبه.
قالت مصادر اعلامية ألمانية ,أمس الإثنين, 02.07.2018
, إنه وأخيراً" اتفقت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير داخليتها هورست زيهوفر إلى حل توافقي في الخلاف حول موضوع اللجوء الاثنين (الثاني من تموز/ يوليو 2018) وذلك بعد اجتماع أزمة استغرق ساعات. وعلى الفور أكد زيهوفر التوصل إلى التوافق معلناً أنه سيبقى في منصبه وزيراً للداخلية. وبعد انتهاء المفاوضات مع ميركل توجه زيهوفر للصحفيين قائلاً: "لقد اتفقنا".
وأضافت المصادر "أن زيهوفر لدى مغادرته مقر الحزب المسيحي الديمقراطي في برلينقد أضاف قائلاً: "بعد مناقشات مكثفة بين حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي توصلنا إلى اتفاق بشأن كيفية منع المهاجرين غير الشرعيين مستقبلاً عند الحدود بين ألمانيا والنمسا"، حسب تعبيره.
بدورها أعلنت المستشارة ميركل التوصل إلى توافق مع وزيرها وحليفها العنيد زيهوفر، قائلة إنها راضية عن ما تم التوصل إليه بعد مفاوضات شاقة وطويلة. وأضافت ميركل للصحفيين بعد انتهاء اجتماع الأزمة مع زيهوفر "إنه حل وسط جيد"، في إشارة إلى التوافق الذي تم التوصل إليه.
وبحسب إعلان الأمينين العامين لحزبي التحالف المسيحي فإن الاتفاق ينص على إقامة مراكز إيواء مؤقتة على حدود ألمانيا مع النمسا، للاجئين الذين تم تسجيلهم في دولة أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي.
وتوافق الطرفان على أن يتم رد هؤلاء اللاجئين انطلاقاً من هذه المراكز إلى الدول التي تم تسجيلهم فيها.

560