عفرين .. إصدارهويات شخصية للمستوطنين العرب وربط السجل المدني مع هاتاي التركية

عفرين .. إصدارهويات شخصية للمستوطنين العرب وربط السجل المدني مع هاتاي التركية

Jan 15 2019

آرك نيوز .. نشرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين يوم أمس 14 كانون الثاني 2019 عن قيام الحكومة التركية بإبلاغ المجالس المحلية التي شكلتها في عفرين و النواحي التابعة لها البدء بإصدار بطاقات الكترونية شخصية للسكان الأصليين و المهجرين إليها باللغتين العربية و التركية و ربط السجل المدني مع ولاية هاتاي .

وبحسب المنظمة : الهدف من هذا الإجراء هو توطين المهجرين الى منطقة عفرين و إعتبارهم من السكان الأصليين و هذا ما يؤدي بالنسبة للمهجرين عدم التفكير بالعودة الى ديارهم و ممتلكاتهم و بالتالي البدء بالخطوة الأولى لعملية التغيير الديمغرافي و شرعنته حسب القوانين والتشريعات الصادرة عن الحكومة التركية .

وقال ناشط من عفرين الكوردستانية لمؤسسة آرك الإعلامية فضل عدم الكشف عن اسمه أن مثل هذه القرارات تصب في خانة التغيير الديمغرافي في عفرين وبسبب حملات التعريب التي مارستها الفصائل المسلحة والحكومة التركية وجلب المزيد من المسلحين وعوائلهم أدت تلك الحملات إلى أن الكورد باتوا أقلية في المنطقة والعرب هم المسيطرون فيها .

وناشد الناشط عبر آرك المنظمات العالمية والإنسانية للتدخل في وقف مثل تلك الحملات وإصدار هويات شخصية للمستوطنين العرب كما دعا النازحين الكورد إلى العودة إلى ديارهم في عفرين لتثبيت ملكيتهم والتخلي عن المخيمات ومناطق النزوح لتعود عفرين مرة أخرى إلى كورديتها .

ش.ع

1100