الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان له يدين تفجيري عفرين

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان له يدين تفجيري عفرين

Jun 28 2018

ArkNews : في تصريحٍ ٍ للمعارضة السورية حول التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا مدينة عفرين بكوردستان سوريا , أصدر الائتلاف السوري المعارض بيانا يدين فيه الانفجارين اللذين هزا مركز مدينة عفرين الكوردستانية والتي راحت ضحيتها العشرات بين شهداء وجرحى .
وقال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في موقعه الرسمي ,إن هذه الجريمة ومثيلاتها تأتي بالتوازي مع الهجوم المستمر الذي تنفذه قوات النظام وداعميه على مناطق واسعة من جنوب سورية، ما يؤكد العلاقة الوثيقة بين كل قوى الإرهاب النشطة في سورية، وعلاقتها العضوية بنظام الأسد.
وجدد الائتلاف تأكيده بأن نظام الأسد هو منبع الإرهاب وسببه ومنشأه، وما لم يتم اتخاذ قرارات حاسمة لتجفيف هذا المنبع فإن الإرهاب سيستمر في الانتشار.
وفيما يلي نص التصريح بالكامل :
تصريح صحفي
الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
الدائـرة الإعلاميـة
28 حزيران، 2018
أقدمت أياد إرهابية على تنفيذ تفجيرين بسيارتين مفخختين في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي الأربعاء (27 حزيران)، ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، بينهم نساء وأطفال.
لا هدف لمثل هذه الأعمال الإرهابية سوى نشر الرعب والذعر والفوضى، لكنها ستبقى عاجزة عن تحقيق مآربها، ولن يكتب للمخططات التي تناهض إرادة السوريين وتسعى لكسر إرادتهم في الحرية أي نجاح، ولن يتمكن الإرهاب ولا الاستبداد من تحقيق أهدافهم.
النظر لمثل هذه الجرائم بشكل منفصل وفردي لن يعطي أي صورة صحيحة، هذه الجريمة ومثيلاتها تأتي بالتوازي مع الهجوم المستمر الذي تنفذه قوات النظام وداعميه على مناطق واسعة من جنوب سورية، ما يؤكد العلاقة الوثيقة بين كل قوى الإرهاب النشطة في سورية، وعلاقتها العضوية بنظام الأسد.
يجدد الائتلاف تأكيده بأن نظام الأسد هو منبع الإرهاب وسببه ومنشؤه، وما لم يتم اتخاذ قرارات حاسمة لتجفيف هذا المنبع فإن الإرهاب سيستمر في الانتشار.

807