قاآني يوجه تهديدا شديد اللهجة إلى إسرائيل
وجه قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، تهديداً شديد اللهجة إلى الجيش الإسرائيلي، مؤكداً أن طهران وحلفاءها سيطردون القوات الإسرائيلية "مذلولة ومهزومة" من جنوب لبنان ما لم تنسحب طواعية وعلى الفور.
أرسل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، رسالته التحذيرية عبر منصات التواصل الاجتماعي بأربع لغات شملت (العربية، العبرية، الإنجليزية والفارسية)، وجاء فيها: "إذا لم ينسحب الكيان الإسرائيلي المحتل على قدميه من جنوب لبنان، فسنطرده بركلات الأحذية، وبخنوع وانكسار".
وأضاف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، أن الإصرار الإسرائيلي على مواصلة "العدوان والاحتلال" لن يفضِي إلا إلى طرد قواته ذليلة ومهزومة.
وجاء تصريح إسماعيل قاآني، في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني خروقات متتالية لاتفاق وقف إطلاق النار؛ حيث واصل الجيش الإسرائيلي استهداف مناطق ومقرات تابعة لحزب الله، مما أسفر عن مقتل أكثر من 100 مواطن لبناني خلال الأيام الأربعة الماضية، وفقاً لأحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة اللبنانية.
وتزامن تهديد قاآني مع جولة مفاوضات جديدة عُقدت خلف أبواب مغلقة في سويسرا بين الولايات المتحدة وإيران؛ ركزت في جدول أعمالها الأساسي على الملف اللبناني وآلية انسحاب القوات الإسرائيلية من الجنوب، كونه يمثل ركيزة أساسية وجزءاً لا يتجزأ من مذكرة التفاهم غير المباشرة الجاري بلورتها بين طهران وواشنطن.
43
