ميليشيات المعارضة «تعرّب» الوظائف في عفرين

ميليشيات المعارضة «تعرّب» الوظائف في عفرين

Dec 22 2018


آرك نيوز .. أقال والي عفرين التركي، مؤخراً، مدير مؤسسة المياه في مدينة عفرين بغربي كوردستان (كوردستان سوريا) وعين مكانه شخصاً آخر من خارج المنطقة.

نشر موقع باس نيوز للاخبار عن مصدر مطلع أن الوالي التركي في زيارته الأخيرة للمدينة مؤخراً، أقدم على إقالة مدير مؤسسة المياه في المدينة، المهندس صلاح علي، دون أن يفصح عن الأسباب، وقام بتعيين عبد القادر حافظ، المقرب من القيادي في ميليشيا ‹لواء التوحيد› بدلاً عنه، وهو من أهالي مدينة مارع.

وأضاف المصدر أن المدير الجديد قام في الآونة الأخير بفصل مهندس كوردي من إدارة سد ميدانكي، إلا أنه تراجع عن قراره بسبب عدم وجود خبرات عربية تملأ مكانه، كما أنه يقوم بفصل الموظفين الكورد ويعين مواطنين عرب ينحدرون من مدينة إعزاز ومارع عوضاً عنهم.

ويرى مراقبون أن «تعريب» الوظائف في منطقة عفرين، يأتي في إطار خطة مرسومة، تهدف لمحاصرة السكان الكورد معيشياً ومحاربتهم في مصدر رزقهم، ليضطروا لترك المنطقة والمضي في سياسة التغيير الديموغرافي لصالح المهجرين العرب الذين قدموا إليها بعد سيطرة الجيش التركي وميليشيات المعارضة في الـ 18 من شهر آذار / مارس المنصرم على المنطقة الكوردية في إطار عملية «غصن الزيتون» التركية.

المصدر : باس نيوز

559