إصدار العدد598 من صحيفة كوردستان

Dec 17 2018

صدرت صحيفة كوردستان التي يصدرها مكتب الاعلام المركزي للحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا بنسختيها العربية والكوردية في يوم الخامس عشر من الشهر كانون الاول الحالي.

وضم القسمان (الكوردي 139) و(العربي 598) وهي نصف شهرية.

تحتوي كوردستان في طياتها على كثير من مواضيع سياسية حول الوضع في كوردستان سوريا و سوريا وما يجري في منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.

تفنتح صحيفة كوردستان هذا العدد بعنوان (الرئيس بارزاني يستقبل المناضل وعضو اللجنة المركزية لحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، عبدالرحمن آبو، ويعبر عن قلقه عن مستقبل الكورد في سوريا).

حيث عبر الرئيس مسعود بارزاني عن قلقه على مستقبل الكورد في سوريا، مؤكداً على أنهم يرغبون معالجة مشكلات الكورد في سوريا بشكل آخرو لكن بسبب القرارات و التصرفات الاحداية، وخرق الإتفاقات الموقعة بين الاطراف السياسية، تعقدت الأوضاع وأصبحت ضبابية ومليئة بالمشكلات.

كما و جاء في صفحة الأولى عناوين التالية: وفد المجلس الوطني الكوردي يعقد سلسلة لقاءات مع مسؤولين أوربيين في تركيا و قيادة لشكري روج تستقبل الكاك عبدالرحمن آبو .

وجاء في الصفحة الثانية من صحيفة كوردستان بيان للمكتب السياسي لحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا "PDK-S" اكد فيه أن المجلس الوطني الكردي في سوريا مستمر بخطه النضالي بوضوح وشفافية إلى أن تتحقق الأماني و الآمال.

وهناك مقالة بعنوان " دور الأيديولوجيا في غزو عفرين والحشود العسكرية في سوريا لم تعد لها غايات نبيلة" كتب من قبل الكاتب ماجد ع محمد في صفحة الثالثة من الصحيفة .

بينما نشرت في بقية صفحات القسم العربي مواضع تهم شأن مدينة عفرين وكوردستان سوريا و سوريا و حوارات ولقاءات و تحقيقات صحفية واعلامية ومقالات رأي هامة لعدد من الكتاب المتميزين، وزاويتين ثابتتين، واخبار فنية وثقافية واخبار قانونية واجتماعية وطبية .

أما القسم الكوردي فقد حوى على مقالة للكاتبة كولي خدر حول إعادة سيناريو عفرين من قبل الـPYD.

وفي صفحات الثلاث الباقية من القسم الكوردي مواضيع تتحدث عن الوضع في عفرين و دور المرأة الكوردية في الحركة السياسية الكوردية و اعتصام لمجلس الوطني الكوردي في يوم العالمي لحقوق الانسان في فامشلو و انتهاك حقوق الانسان مستمرة في كوردستان سوريا من قبل PYD.

ر.ع

1066