محمد صالح : مايجري في سري كاني اعادة لسيناريو عفرين

محمد صالح : مايجري في سري كاني اعادة لسيناريو عفرين

Dec 05 2018

آرك نيوز ... قال سياسي كوردي بأن مايجري في الوقت الراهن بمنطقة شرق الفرات سري كاني , يشبه السيناريو الذي حصل في عفرين قبل انسحاب مسلحو الـ PYD , وهناك قرار دولي اعطى الضوء الاخضر لتركيا لاجتياح المنطقة .

في تصريح خاص لموقع آرك نيوز كشف السياسي الكوردي محمد صالح خليل بأن مسلحي الـ PYD مستمرون في خلق الذرائع لتركيا كي تجتاح المنطقة , وما يفعله مسلحي الـ PYD في سري كاني في الوقت الحاضر , يذكرنا بما فعلوه في عفرين قبل الانسحاب منها وتسليمها لتركيا, ونستطيع القول بانه اعادة لسيناريو عفرين .

واضاف خليل : هناك قرار دولي منح تركيا الضوء الاخضر لاجتياح عفرين , وتركيا تحضر لاجتياح المناطق الكوردستانية في شرق الفرات , ولايقاف الاجتياح التركي للمناطق الكوردية يجب ان يكون يصدر قرار دولي حول ذلك.
واكد السياسي الكوردي بان قرار حل الازمة السورية , اصبح خارجيا , ولم يعد للسوريين اي دور لحل الازمة , وعليهم تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه خارجيا

وفي سياق متصل اضاف محمد صالح : مادام حل الازمة السورية والكوردية في سوريا اصبح بيد الدول الخارجية او المجتمع الدولي , يتوجب على الكورد المتواجدين في خارج غرب كوردستان ان يناضلوا من اجل تثبيت ما يمكن تثبيته من حقوق كوردية قبل فوات الاوان , وذلك لان القضية الكوردية اصبحت على بعد خطوة من الهاوية .
ز.ح