ميليشيات حزب الله اللبناني تنتهج سياسة التخفي جنوبي سوريا

ميليشيات حزب الله اللبناني تنتهج سياسة التخفي جنوبي سوريا

Jul 08 2024

تشهد المناطق الحدودية السورية ـ اللبنانية والمناطق القريبة من الحدود الإسرائيلية تخفِّي ميليشيات حزب الله اللبناني منذ نحو شهر تقريبا، خوفا من الاستهداف الإسرائيلي لها.

أفادت منظمة حقوقية سورية أن حزب الله اللبناني والميليشيات التي يدعمها، والتابعة له يواصلون التخفي وعدم الظهور عند الحدود مع الجولان جنوبي سوريا، والحدود السورية - اللبنانية مثل القصير والقلمون في ريف دمشق منذ أكثر من شهر.

وحسب المصدر يتعمد حزب الله اللبناني عدم وجود أي دلائل على انتشاره ضمن هذه المناطق من خلال إنزال راياته واستبدالها بأعلام النظام وتغيير تموضعه وبعض المقرات العسكرية هناك ومنع تجول القادة العسكريين والعناصر بشكل علني، ومحاولة عدم كشف تنقل الشاحنات التابعة له بين لبنان وسوريا.

وأضاف المصدر يتخوف حزب الله اللبناني من تكرار استهداف مواقعه والأبنية التي يتحصن فيها والآليات العسكرية التي يستخدمها من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي تجنباً لتكبده المزيد من الخسائر عقب التصعيد الإسرائيلي الكبير خلال الفترة السابقة والذي ركز بشكل أساسي على استهدافه في سوريا ملحقاً العديد من القتلى والجرحى في صفوف عناصره والسوريين العاملين في صفوفه.

70