انفاق PYD تعلن الحرب على المدنيين

انفاق PYD تعلن الحرب على المدنيين

Dec 03 2018

انفاق PYD تعلن الحرب على المدنيين

غموض يُخيم على مدينة سري كانية ادخل المدنيين في معركة مواجهة الانفاق التي تمر من تحت منازلهم و تخرج منها من جهة اخرى , عدا الألغام المزروعة في المدينة .

كشف مصدر خاص من مدينة سري كانية /رأس العين لمؤسسة آرك الإعلامية ان مسلحي ال PYD يحفرون الانفاق و الخنادق في وسط المدينة , في الوقت الذي يقوم المسلحين بزرع الألغام تحت اعمدة الكهرباء ,

هذا و اضاف المصدر الخاص الذي لم يرد الكشف عن اسمه ان مدينة سري كانية تعيش حالة من الخوف والهلع بانتظار المستقبل الغامض خاصة ان الاعمال التي يقوم بها مسلحي ال PYD تدفع بالمدنيين الى مغادرة المدينة نحو اماكن اكثر استقراراً ,

مشيراً الى كشف العديد من حالات زرع الألغام تحت اعمدة الكهرباء و العديد من الاماكن العامة في المدينة الامر الذي زاد الطين بله حيث ادخلت المدنيين في حرب مواجهة الانفاق التي تمر و تخرج من تحت منازلهم بالاضافة الى الالغام التي زرعت لهم في الاماكن العامة .

في 28/11/2018 القى خمسة مدنيين من عمال حفر الانفاق الخاصة بمسلحي ال PYD في ريف سري كانية / رأس العين حتفهم بعد انهيار النفق عليهم .

اعمال حفر الانفاق من قبل مسلحي ال PYD قائم في جميع المناطق الكوردي في كوردستان سوريا الامر الذي يشتكي منه جميع المدنيين والذي ادى في بعض الاحيان الى نزوح المدنيين من منازلهم خوفا من انهيار منازلهم بعد مرور انفاق ال PYD من تحتها .

اعداد و تحرير : زيد حسن





1574