لبنان تهدد مفوضية الأمم المتحدة بشأن ملف خاص باللاجئين السوريين

لبنان تهدد مفوضية الأمم المتحدة بشأن ملف خاص باللاجئين السوريين

Jun 21 2024

أكدت مديرية الأمن العام اللبناني أنها ستلجأ إلى " الخطة ب " للحصول على إحصائية " داتا " عدد اللاجئين السوريين في لبنان.

هدد اللواء إلياس البيسري المدير العام بالإنابة للأمن اللبناني، مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين باللجوء إلى "الخطة ب" للحصول على إحصائية "داتا" اللاجئين السوريين في لبنان، في حال عدم تسليمها.

وعقب اجتماع للحكومة اللبنانية مع مسؤولين أممين بشأن اللاجئين السوريين، قال البيسري طلبنا مجددا من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تزويد السلطات اللبنانية بإحصائية كاملة تحت طائلة تطبيق "الخطة ب " التي أصبحت جاهزة، وهي أن السلطات اللبنانية ستحصل على الإحصائية بنفسها.

وأضاف اللواء إلياس البيسري أنه تم خلال الاجتماع، البحث في الخطة التي وضعتها المديرية العامة للأمن العام لمعالجة ملف النازحين السوريين، بما يتوافق مع الأنظمة اللبنانية والقوانين الدولية ومذكرة التفاهم بين المديرية العامة للأمن العام والمكتب الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الموقعة عام 2003.

وقالت رئاسة مجلس وزراء لبنان على منصة " إكس " إن نجيب ميقاني رئيس الحكومة اللبنانية ترأس الاجتماع الذي بحث موضوع النازحين السوريين يوم أمس الخميس في السرايا، شارك فيه عبد الله بو حبيب وزير الخارجية والمغتربين، واللواء الياس البيسري المدير العام للأمن العام بالانابة، و عمران ريزا المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان، وايفو فرايسن ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان.

127