شنيك: ألمانيا تدعم هيئة التفاوض السورية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254

شنيك: ألمانيا تدعم هيئة التفاوض السورية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254

Jun 20 2024

أكدت ألمانيا على أن لهيئة التفاوض السورية الحق في الجلوس على طاولة المفاوضات، وأنها تدعم الهيئة وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

في رد على استفسارات بشأن إعلان هيئة التفاوض السورية عن التنسيق والتعاون مع ألمانيا في العديد من القضايا وفي أكثر من مبادرة ومشروع، قال، ستيفان شنيك، المبعوث الألماني إلى سوريا على صفحته في منصة " إكس " إن بلاده تدعم هيئة التفاوض السورية وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، وللهيئة الحق في الجلوس على طاولة المفاوضات.

وأضاف المبعوث الألماني إننا نتشاور مع هيئة التفاوض حول العملية السياسية، وندعم إمكانات مكتبهم في جنيف، ليتمكنوا من أداء دورهم في عملية سياسية يقودها السوريون".

وأشار شنيك إلى استمرار ألمانيا بتقديم المساعدات والدعم للشعب السوري على أكثر من صعيد، ومن بين القطاعات التي تدعمها ألمانيا التعليم والمعونات الإنسانية ومكافحة تجارة النظام بالمخدرات.

وأكد المبعوث الألماني أن بلاده ستكون حذرة جداً للتحكم بالمساعدات في حال قدّمت دعماً لصندوق التعافي المبكّر، وهناك تنسيق مع هيئة التفاوض السورية في العديد من القضايا، وستستمر في التعاون في أكثر من مبادرة ومشروع، ودعم كل الجهود التي يمكن أن تسهم في تحريك الحل السياسي.

86