حرس الحدود البولندية تعتدي بالضرب على ثلاثة لاجئين سوريين

حرس الحدود البولندية تعتدي بالضرب على ثلاثة لاجئين سوريين

Jun 14 2024

كشفت مصادر إعلامية سورية أن حرس الحدود البولندية تعتدي بالضرب وإطلاق الرصاص المطاطي على اللاجئين السوريين الذين يحاولون عبور الحدود البيلاروسية - البولندية.

قالت قناة سوريا إن حرس الحدود البولندية قامت يوم الخميس 13 حزيران 2024 بضرب ثلاثة لاجئين سوريين بعنف، وأطلقت عليهم الرصاص المطاطي، وأصيب أحدهم جراء تعرضه للرصاصات المطاطية، واقتادوهم إلى المنطقة العازلة قرب الحدود البولندية - البيلاروسية.

وحسب المصدر تقوم قوات الأمن البولندية بمطاردة اللاجئين السوريين بالكلاب، وإطلاق الغاز المسيل للدموع، واستخدام أسلحة الصعق، وتعتدي عليهم بالركل والضرب بالهراوات.

واعتقلت السلطات في بيلاروسيا يوم أمس الخميس 54 مهاجرا غير شرعي وطالبا للجوء، بينهم عدد من السوريين، في منطقة مينسك قادمين من الأراضي الروسية.

ووفق المصدر أن اللاجئين الـ ( 54 ) ينحدرون من إيران والهند وباكستان وسوريا والسودان وسيريلانكا، وكانوا يقطنون في منازل خاصة في بلدة كولوديشي الزراعية بعد إن دخلوا الأراضي البيلاروسية برا من روسيا، في محاولة للوصول إلى الاتحاد الأوروبي.

وأوضح المصدر الإعلامي أن المهاجرين وطالبي اللجوء لم يكن لديهم تأشيرات بيلاروسية، وقد تم تقديمهم إلى الجهادت الإدارية التي اتخذت قرارا بطردهم من البلاد.

110