أمريكا تحذر إسرائيل من إيران

أمريكا تحذر إسرائيل من إيران

Jun 06 2024

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل من فكرة "الحرب المحدودة" في لبنان، خشية من دفع إيران للتدخل مما قد يؤدي إلى خروج الصراع عن السيطرة.

من تزايد التصعيد بين إسرائيل ولبنان بعدما توعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو بتنفيذ عملية عسكرية في الجبهة الشمالية.

قال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء ( 5/6/2024 ) من كريات شمونة المحاذية للحدود اللبنانية، إن الأرض احترقت هنا، ونحن مستعدون لعملية مكثفة للغاية في لبنان.

وفقا لقناة الحرة الأمريكية، قال، ماثيو ميلر، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية اليوم الخميس، (6/6/2024) إن أي تصعيد للنزاع في لبنان سوف يؤدى إلى المزيد من الخسائر في الأرواح من الجانبين الإسرائيلي واللبناني، وسوف يلحق ضررا هائلا بأمن إسرائيل، وأيضا بالاستقرار في المنطقة.

وأضاف ميلر، أن الولايات المتحدة، لا تزال في مرحلة تعتقد فيها أن إسرائيل تفضل حلًا دبلوماسيا.

ونقل موقع "أكسيوس" الإخباري، عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين قولهم إن "هناك قلقا متزايدا في الجيش الإسرائيلي من أن الوضع في لبنان وصل إلى نقطة تحول".

وبحسب الموقع، فإن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تعتقد أنه سيكون من المستحيل استعادة الهدوء إلى الحدود الإسرائيلية اللبنانية من دون وقف إطلاق النار في غزة.

وذكر مسؤولون أمريكيون لـ"أكسيوس"، أن واشنطن حذرت إسرائيل من أن الغزو البري للبنان، حتى لو كان فقط في المناطق القريبة من الحدود، وذلك من المرجح أن يدفع إيران للتدخل.

104