واشنطن تدين استهداف كورمور: إهانة لسيادة العراق

واشنطن تدين استهداف كورمور: إهانة لسيادة العراق

Apr 27 2024

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية استهداف حقل كورمور الغازي في محافظة السليمانية ودعت إلى التحقيق وتقديم المسؤولين عنه إلى العدالة، معتبرة الهجوم «إهانة» لسيادة العراق.

وأدانت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان للمتحدث باسمها ماثيو ميلر، الهجمات على «المدنيين والبنية التحتية للطاقة» في إقليم كوردستان، مؤكدة استمرار العمل مع الحكومة العراقية وإقليم كوردستان لـ «دعم أمن العراق واستقراره وسيادته».

وقدمت وزارة الخارجية الأمريكية التعازي لأسر الضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وشددت على أن «مثل هذه الهجمات تشكّل إهانة لسيادة العراق»، وفي الوقت نفسه حثت السلطات على التحقيق في ملابساته، و«تقديم المسؤولين إلى العدالة».

وأصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني بياناً، الجمعة، أدان فيه بشدة الهجمات التي استهدفت حقل كورمور، وأسفرت عن سقوط ضحايا، داعياً الحكومة الاتحادية إلى فتح تحقيق جاد ومحاسبة الجناة والسيطرة على المجاميع المسلحة الخارجة عن القانون.

كما أصدرت حكومة إقليم كوردستان بياناً بشأن الهجوم الذي استهدف حقل غاز كورمور بقضاء جمجمال في محافظة السليمانية، كاشفة عن ارتفاع حصيلة الاستهداف إلى 4 قتلى، وأشارت إلى أن العمل الإرهابي أدى إلى استشهاد أربعة موظفين يحملون الجنسية اليمنية، وتعرض الحقل لأضرارٍ بالغة، ما سيؤثر على نقص الطاقة الكهربائية بشكلٍ كبير، داعية الحكومة الاتحادية إلى العثور على مرتكبي هذا العمل الإرهابي وتقديمهم للعدالة ومنع تكرار هذه الأعمال.

65