مديناً إحراق مكاتبه.. المجلس الوطني الكوردي يطالب بوضع حد لممارسات PYD الترهيبية

مديناً إحراق مكاتبه.. المجلس الوطني الكوردي يطالب بوضع حد لممارسات PYD الترهيبية

Apr 24 2024

أدان المجلس الوطني الكوردي في سوريا، إحراق مسلحي PYD لمكاتبه في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا داعياً الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ ما يلزم لوقف هذه الاعتداءات التي تزيد من حالة الاحتقان والتوتر وعدم الاستقرار.

قالت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في بيان، اليوم، في تصعيد جديد اعتدى مسلحون تابعون لـPYD فجر ٢٤ نيسان، على مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وحزب الوحدة الديمقراطي الكوردستاني في مدينة قامشلو، وأحرقوهما بما فيهما من أثاث ومستلزمات.

أردفت الأمانة العامة للمجلس، أن المسلحين حاولوا حرق مكتب المجلس الوطني الكوردي في مدينة تربسبية وجرى ذلك بشكل متزامن. الأمر الذي يدل على الفعل المخطط والممنهج لهذا العمل الترهيبي الذي لم ينفكوا عنه في اعتدائهم على المجلس الوطني الكوردي والأحزاب المنضوية فيه وبشكل لم يعد ينطلي على أحد الغايات والمقاصد من ورائه.

أدان البيان بأشد العبارات هذه الأفعال المشينة في إثارة القلق وترهيب الناس واستهداف مقار ومكاتب المجلس.

دعت الأمانة العامة، الفعاليات والمنظمات الاجتماعية والمدنية والأحزاب إلى إدانة ذلك، كما طالبت المنظمات الحقوقية الدولية والتحالف الدولي وفي المقدمة منها الولايات المتحدة الأمريكية باتخاذ ما يلزم لوقف هذه الاعتداءات التي تزيد من حالة الاحتقان والتوتر وعدم الاستقرار.

120