الولايات المتحدة تدين استئناف الهجمات ضد قواتها في سوريا والعراق

الولايات المتحدة تدين استئناف الهجمات ضد قواتها في سوريا والعراق

Apr 24 2024

دانت الولايات المتحدة استئناف الهجمات ضد قواتها في سوريا والعراق، بعد تعرض قاعدتين للقصف خلال الـ24 ساعة الماضية، للمرة الأولى منذ نحو شهرين.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر، عن قلق الولايات المتحدة إزاء استئناف الميليشيات المدعومة من إيران لهجماتها على قواعد التحالف الدولي.

وقال ميلر: "نجد أنه من المثير للقلق بشكل خاص أن هذه الميليشيات اختارت استئناف هجماتها بعد ساعات فقط من انتهاء رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني من زيارة ناجحة لواشنطن لذا يبدو من الواضح أن إيران لا تحترم السيادة العراقية".

أضاف: "لقد رأينا هذه الهجمات في الماضي، وأوضحنا لإيران وللجماعات الموالية لها، أننا سندافع عن مصالحنا، وسندافع عن أفرادنا، ولا يزال هذا هو الحال".

وتعرض قاعدة خراب الجير الأمريكية جنوبي رميلان بكوردستان سوريا للقصف بخمسة صواريخ، أطلقت من بلدة زمار العراقية ليلة الأحد-الإثنين، واقتصرت الأضرار على المادية.

كذلك تعرّضت قاعدة "عين الأسد" الجوية في محافظة الأنبار شمال غربي العراق، لمحاولة استهداف بوساطة طائرات مسيرة، وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي، فقد تم إسقاط طائرتين وإحباط الهجوم.

80