بحضور محمد إسماعيل.. ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي تشكل مكاتب وتنتخب هيئة إدارية جديدة لها

بحضور محمد إسماعيل.. ممثلية أوربا للمجلس الوطني الكوردي تشكل مكاتب وتنتخب هيئة إدارية جديدة لها

Apr 17 2024

سلط سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا الضوء على التطورات السياسية المستجدة في الشرق الأوسط وخاصة تطورات الأحداث في كوردستان سوريا.

بحضور محمد إسماعيل سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا, وعضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا عقدت يوم الإثنين ( 14/4/2024 ) ممثلية أوروبا للمجلس الوطني الكوردي، اجتماعها الدوري، في مدينة هيرنه الألمانيّة.

خلال الاجتماع تحدث سكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا عن التطورات السياسيّة المستجدة في الشرق الأوسط، وعلى وجه الخصوص تطورات الأحداث السياسية في كوردستان سوريا، والملفات ذات الصلة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المسائل التنظيميّة والسياسية والإعلاميّة، الّتي لها دور في تطوير وتفعيل دور المجلس الوطني الكوردي في دول الاتحاد الأوروبي، وآليات التواصل والمناصرة وحشد التأييد مع الجالية الكوردية، لتفعيل دورهم وفعاليتهم ضمن المجلس وبالموازاة معه.

كما وتم مناقشة كيفية تفعيل محليات المجلس الوطني الكوردي في أماكن التواجد الكوردي في الخارج, والخطوات الواجب العمل عليها للتواصل والتنسيق مع المنظمات والفعاليات الدولية المعنية بشؤون الدفاع عن حقوق الإنسان.

وأكد المجتمعون على الدور الرئيسي الذي يلعبه المجلس الوطني الكوردي في صفوف المعارضة السورية، بما يخدم مصالح الشعب الكوردي في سوريا والثورة السورية، وتثبيت حقوق الشعب الكوردي في سوريا, وعلى أهميّة العمل على استثمار هذه التحولات والظروف الدولية الموجودة في الوقت الحالي لإيجاد حل لقضية الشعب الكردي، ضمن الجهود الدبلوماسية الّتي يقوم بها المجلس الوطني الكوردي مع الدول التي لها ارتباط مباشر في قضية الشعب السوري.

وأدان المجتمعون ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي ( PYD ) ومسلحيه في اختطاف أعضاء وكوادر ومناصري المجلس الوطني الكوردي، والإعلاميين في كوردستان سوريا. واستمراره في الوقت ذاته في اختطاف القُصَرْ، وتجنيدهم, الأمر الذي يؤثر بشكل مباشر على الهجرة الكوردية من كوردستان سوري.

وفي الختام تم انتخاب نجاح هيفو، رئيسة لممثلية أوروبا للمجلس الوطني الكوردي، وانتخاب كلا من عبد الكريم حاجي، وكندال رمو ، في مكتب الرئاسة.

وباتت المكاتب الخاصة بتنظيم المجلس الوطني الكوردي في أوروبا، على الشكل التالي: ( مكتب الرئاسة، مكتب التنظيم، مكتب العلاقات، مكتب النشاطات والإعلام، المكتب المالي )

370