صحيفة أمريكية تكشف عن موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني

صحيفة أمريكية تكشف عن موعد الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني

Apr 15 2024

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنا" الأمريكية، إن إسرائيل قد ترد على الهجوم الإيراني، اليوم الاثنين.

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنا" الأميركية عن 3 مسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، إن إسرائيل قد ترد على الهجوم الإيراني، اليوم الاثنين ( 15/4/2024 ), وإن الرئيس الأمريكي حاول خلال محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ثني إسرائيل عن الرد المتسرّع.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن المسؤولين الأمريكيين أكدوا عدم مشاركة أمريكا في أي عملية هجومية ضد إيران، وستعمل على تشكيل جبهة دبلوماسية موحّدة مع حلفائها في محاولة لمنع الأعمال العدائية من التصاعد إلى حرب مفتوحة يمكن أن تجتاح الشرق الأوسط وتورطها.

ونقلت شبكة "إي بي سي نيو" الأميركية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بيتر ليرنر، قوله إنّ مسؤولين عسكريين قدّموا للحكومة مجموعة من خيارات الرد على الهجوم الإيراني.

وأضاف ليرنر في تصريحات للصحافيين في تل أبيب، أن رد إسرائيل ربما ينطوي على ضربة عسكرية وربما لا، مشيراً إلى أن الحكومة الإسرائيلية ستحدد خطواتها المقبلة اليوم أو في الأيام المقبلة.

أطلقت إيران مساء يوم السبت 13/4/2024 مئات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل، ردا على هجوم إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في سوريا في الأول من نيسان الجاري.

116