آل دورسن يطالبون التحالف الدولي بالضغط على قسد لإطلاق سراح بهزاد وهسام دورسن

آل دورسن يطالبون التحالف الدولي بالضغط على قسد لإطلاق سراح بهزاد وهسام دورسن

Apr 07 2024

نشر آل دورسن بياناً إلى الرأي العام أدانوا فيه اختطاف مسلحي PYD لهسام دورسن، مطالبين التحالف الدولي والمنظمات الدولية العاملة في سوريا بالضغط على إدارة PYD وقوات سوريا الديمقراطية لإطلاق سراح بهزاد دورسن، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والمختطف منذ عام 2012، وهسام دورسن عضو اللجنة المنطقية لحزب الشعب الكوردستاني - سوريا، وضمان سلامتهما.

وأكد البيان، أن حوادث الخطف المتكررة تمثل انتهاكاً صارخاً لأبسط حقوق الإنسان في العيش الكريم على أرضه.

فيما يلي نص البيان:

بيان إلى الرأي العام

استمراراً في نهجهم بكم الأفواه، اختطف مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، هسام دورسن عضو اللجنة المنطقية لحزب الشعب الكوردستاني - سوريا وعضو المجلس الوطني الكوردي، في الساعة الحادية عشرة مساءً يوم الاثنين 1 نيسان الجاري وسط مدينة ديرك مع سيارته.

ورغم مراجعتنا لمراكزهم، أنكروا وجوده لديهم مما شكّل لدينا قلقاً حقيقياً على حياته ولا سيّما أن هسام دورسن يعاني من إصابة قديمة في رأسه.

في الوقت الذي نُدين فيه هذا الاختطاف، نطالب التحالف الدولي والمنظمات الدولية العاملة في سوريا بالضغط على إدارة PYD وقوات سوريا الديمقراطية لإطلاق سراح بهزاد دورسن، عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا والمختطف منذ عام 2012، وهسام دورسن عضو اللجنة المنطقية لحزب الشعب الكوردستاني - سوريا، وضمان سلامتهما، إذ لا يزال مصيرهما مجهولاً منذ لحظة اختطافهما، وندعو إلى وضع حدٍ لهذه الممارسات.

ونؤكد على أن حوادث الخطف المتكررة تمثل انتهاكاً صارخاً لأبسط حقوق الإنسان في العيش الكريم على أرضه، وأن مثل هذه الممارسات لن تثني أي كوردي شريف عن النضال في سبيل قضية شعبه.

آل دورسن
7 نيسان 2024

20413